من المنامة إلى الرباط.. بريطانيا تعلن عن سفيرها الجديد خليفة لتوماس رايلي

أعلنت بريطانيا عن الإسم الجديد الذي سيخلف توماس رايلي السفير البريطاني الحالي في العاصمة المغربية الرباط، والذي سيترك منصبه في شتنبر المقبل لصالح الوافد الجديد، بعد توليه لهذا المنصب الديبلوماسي منذ 12 يونيو من سنة 2017.

وحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، فإن الخليفة الجديد هو سيمون مارتين، الذي كان أخر منصب شغله هو منصب السفير البريطاني في العاصمة البحرينية المنامة، وقد شغله ابتداء من سنة 2015 إلى غاية العام الماضي 2019.

وأضاف ذات المصدر، أن تعيين سيمون مارتين جاء لخلافة توماس رايلي، وسيلتحق بمنصبه الجديد في العاصمة الرباط ابتداء من شهر شتنبر 2020، وهو شخص تدرج في عدد من المناصب الديبلوماسية والخارجية البريطانية.

هذا، ويعتبر السفير البريطاني الحالي، توماس رايلي من أكثر المنتقدين لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية "لارام" بسبب سوء الخدمات التي تقدمها، وقد نشر تدوينة على حسابه الرسمي بتويتر أول أمس الثلاثاء، يجدد انتقاداته للشركة.

ورغم تلك الانتقادات المتكررة، إلا أن انهاء مهامه في الرباط وتعيين خليفة له، لا يبدو أنه بسبب تلك الانتقادات، بقدر ما هو تغيير تقوم به بريطانيا كخطوات تنقيل بين الفترة والأخرى لدبلوماسييها في مختلف أنحاء العالم.

وتسعى الحكومة البريطانية على تحسين روابطها الديبلوماسية مع المغرب باستمرار، وتوجد علاقات تاريخية وطيدة بين العرش البريطاني وعرش المملكة المغربية، وهي علاقات صداقة وديبلوماسية تعود لقرون طويلة، وقد اتسمت دائما بالتقارب.

كما أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، دفعها نحو البحث عن شركاء جدد، ويُعد المغرب واحدا من الوجهات التي تستأثر باهتمام البريطانيين، ومن شأن وجود ديبلوماسية قوية وفعالة أن تساهم في ترسيخ وتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية.

الأثنين 18:00
غائم جزئي
C
°
25.5
الثلاثاء
26.59
mostlycloudy
الأربعاء
28.4
mostlycloudy
الخميس
31.16
mostlycloudy
الجمعة
29.98
mostlycloudy
السبت
29.06
mostlycloudy