"كلاسيكو" الكرة الفرنسية يزور فضاء "السويسي" بالعاصمة الرباط في 16 أكتوبر القادم

 "كلاسيكو" الكرة الفرنسية يزور فضاء "السويسي" بالعاصمة الرباط في 16 أكتوبر القادم
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 3 أكتوبر 2022 - 13:32

اختارت الرابطة الفرنسية لكرة القدم الاحترافية، العاصمة المغربية الرباط، من أجل عرض مباراة "الكلاسيكو"، التي ستجمع فريق باريس سان جرمان أمام ضيفه أولمبيك مارسيليا، والمقررة في 16 أكتوبر المقبل، على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة باريس، لحساب الجولة 11 من الدوري الفرنسي للدرجة الأولى "الليغ1".

وأعلنت الصفحة الرسمية للدوري الفرنسي على منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، أنها تضرب موعدا مع متتبعيها، الأحد 16 أكتوبر، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، بفضاء "OLM Souissi" في الرباط، من أجل الحضور لمواجهة القمة المرتقبة بين باريس سان جرمان وأولمبيك مارسيليا.

هذا واستغلت رابطة الدوري الفرنسي، للترويج للحدث، الذي ينظم بالمغرب لأول مرة، (استغلت) صورة اللاعبين الدوليين أشرف حكيمي ومواطنه أمين حاريث، المحترفين، تواليا، في الPSG وأولمبيك مارسيليا، إلى جانب نجوم "الكلاسيكو" المرتقب؛ الفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي، من جانب فريق العاصمة، ثم الفرنسي الآخر ديميتري باييت والمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز، من جانب الفريق الضيف.

ويأتي هذا الحدث الرياضي ببعد تسويقي، في إطار برنامج "Ligue1 Touch"، الذي أطلقته الرابطة الفرنسية "LFP"، قبل سنتين، بدولة الصين، بهدف توسيع قاعدة المتابعين للكرة الفرنسية عبر العالم وتقريب المنتوج الكروي المحلي منهم، حيث كانت دولة الكاميرون أول محطة إفريقية للبرنامج، السنة الماضية، بمناسبة عرض مواجهة جمعت بين فريقي أولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون.

بالإضافة إلى عرض المباراة عبر شاشة عملاقة، سيشهد فضاء "السويسي" عدة أنشطة موازية، رياضية وترفيهية، تستهدف الأطفال والشباب القادمين لمتابعة "الكلاسيكو" الفرنسي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...