كواليس تصويت الكرة الذهبية.. الجزائر رجحت كفة جورجينيو على محرز والمغرب وضع ميسي رابعا

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في عددها الصادر يومه السبت، عن تفاصيل عملية التصويت لاختيار الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2021، والدي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي، الاثنين الماضي، بالعاصمة الفرنسية باريس، للمرة السابعة في مشواره الكروي.

هذا وكشفت قائمة التصويت التي شملت 180 صحافيا عبر العالم، عن بعض الاختيارات المفاجئة، على غرار تصويت ممثل دولة أوزبكستان على الفرنسي كيليان مبابي وممثل مدغشقر على الفرنسي كريم بنزيما، فيما ذهب الإعلامي البرازيلي كليبير ماتشادو إلى اختيار البلجيكي كيفين دي بروين على رأس القائمة للتتويج باللقب.

عربيا، لم يحظى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بالإجماع، مكتفيا بتصويت صحيفة "الأهرام" الوطنية وثقة ممثلي العراق والأردن وفلسطين واليمن وجنوب السودان، الذين منحوه الصدارة، أمام ميسي وليفاندوفسكي، في حين غلبت العاطفة على التصويت الجزائري، الذي وضع اسم رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في ثالث الاختيارات، بعد الإيطالي جورجينيو والبلجيكي دي بروين.

مصطفى بدري، عن يومية "المنتخب" المغربية، لم ير أن ميسي يستحق الكرة الذهبية لسنة 2021، مفضلا، تواليا، كل من جورجينيو، بنزيما، كريستيانو رونالدو ثم ميسي ومحمد صلاح، وهو الاختيار الذي تقاسمته بعض هيئات التحرير العالمية الأخرى، التي وضعت بطل دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية للمنتخبات، على رأس "الطوب5".

جزء من قائمة التصويت على جائزة الكرة الذهبية 2021

وبالرغم من الجدل القائم حول معايير اختيار الفائز بالاستحقاق الفردي الأهم كرويا، إلا أن تصويت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، منح الأفضلية للنجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي على حساب ميسي، ما يدحض فرضية "تفضيل" نجم باريس سان جرمان الفرنسي على هداف بايرن ميونيخ الألماني، من قبل المنظمين لحفل الجوائز السنوي.

جزء من قائمة التصويت على جائزة الكرة الذهبية 2021

وعلى غرار كل سنة، ظهرت أسماء متفرقة في قوائم الاختيارات، على غرار المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، الذي تردد ضمن الاختيارات الخمس لعدد من الإعلاميين، على غرار كازاخستان، مقدونيا الشمالية وأوغندا، في حين جاء خامسا في تصويت ممثل بلاده، الأخير الذي وضع، تراتبيا، ليفاندوفسكي، ميسي، كانتي، بنزيما ثم نجم منتخبه الوطني ومهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني.

ولعل أغرب ما ميز عملية التصويت، اختيار ممثل إعلام دولة النيبال، للمدافع الإسباني روبين دياس، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، في قائمة ضمت أيضا الحارس الدولي الإيطالي جيانلويجي دوناروما في المركز الثالث، نفس المركز الذي حل به الأرجنتيني لواتارو مارتينيز في اختيارات أليكسندر فيرشينين، إعلامي دولة تركمنستان.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy