كورونا.. المصارف اللبنانية تغلق أبوابها لأسبوعين

 أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، اليوم الأحد، أنها ستغلق كافة فروعها في السوق المحلية اعتبارا من يوم غد الإثنين وحتى 29 مارس الجاري، انسجاما مع قرار إعلان "التعبئة العامة" لمواجهة تفشي فيروس "كورونا".

وقالت الجمعية، في بيان، إنها ستوفر لزبنائها خلال فترة الإقفال المؤقت، الخدمات المصرفية الأساسية منها خدمة السحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي، وخدمة بطاقات الدفع كافة.

وذكرت الجمعية أنها "ستؤمن الرواتب المحولة إلى المصارف في حسابات زبنائها ، وسحبها من خلال أجهزة الصراف الآلي".

وتابعت أنه "سيتم تأمين مراكز محددة في كل محافظة لتلبية العمليات التجارية الملحة، وذلك لتسهيل عمليات التجارة الداخلية والخارجية، إضافة إلى تأمين عمليات الخزينة المتعلقة بالتجارة الخارجية".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، أن حالة فيروس "كورونا" الراهنة في لبنان "تؤلف حالة طوارئ صحية تستدعي إعلان التعبئة العامة في جميع المناطق".

وكانت وزارة الصحة العامة قد أعلنت عن تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 99.

وناشدت الوزارة المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن الجهات المعنية والتزام المنزل، إلا عند الضرورة القصوى.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها ووقف الرحلات الجوية وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية.

الأربعاء 18:00
مطر متوسط الغزارة
C
°
14.36
الخميس
17.12
mostlycloudy
الجمعة
16.95
mostlycloudy
السبت
15.66
mostlycloudy
الأحد
16.39
mostlycloudy
الأثنين
16.85
mostlycloudy