"كورونا" يعطل النشاط الرياضي.. إلغاء الجائزة الكبرى للجودو وطواف الدراجات

 "كورونا" يعطل النشاط الرياضي.. إلغاء الجائزة الكبرى للجودو وطواف الدراجات
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 3 مارس 2020 - 22:43

شرعت الحكومة المغربية في تنفيذ توصيات اللجنة الوطنية للقيادة التي تم إحداثها من أجل تتبع الوضع الوبائي لـ"فيروس" (كوفيد-19)، المعروف ب"كورونا"، والتي أعلنت عن اتخاد تدابير وقائية، تشمل تأجيل التظاهرات الرياضية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، لاسيما بعد تأكيد وجود حالة إصابة، مساء أمس، بمدينة الدار البيضاء.

وأعلن الاتحاد الدولي لرياضة "الجودو"، عبر بلاغ رسمي، مساء اليوم الثلاثاء، عن إلغاء الجائزة الكبرى، التي كانت مقررة بالعاصمة الرباط، نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد توصلها لإشعار من قبل الحكومة المغربية، في حدود الساعة الثالثة من زوال اليوم، وهو ما دفع الـIJF إلى تقديم الاعتذار لكل الأبطال والبطلات المشاركين في التظاهرة الدولية، الأخيرة التي تعتبر محطة مهمة في سباق الترشح إلى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو2020".

إلغاء أحد أهم التظاهرات الرياضية الكبرى في رياضة "الجودو"، يؤكد سير المغرب في هذا الاتجاه، بخصوص باقي المواعيد الكبرى، تماشيا مع بلاغ اللجنة الوطنية للقيادة، التابعة لوزارة الصحة، التي دعت إلى اتختد تدابير وقائية احتياطية من أجل الحد من انتشار الوباء العالمي.

في سياق متصل، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الدراجات، عن إلغاء "طواف المغرب لهذه السنة، وذلك لنفس الاعتبارات المتعلقة ب "كورونا فيروس"، كما أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل البطولة الجامعية للعدو الريفي في دورتها الثانية والعشرون، والتي كان من المقرر تنظيمها يوم 7 مارس الجاري بمدينة مراكش.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...