كوريا الجنوبية تستعد لإطلاق صاروخ فضائي يعمل بالوقود الصلب

 كوريا الجنوبية تستعد لإطلاق صاروخ فضائي يعمل بالوقود الصلب
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 23 فبراير 2022 - 9:28

أعلنت كوريا الجنوبية عزمها إجراء أول تجربة لها لإطلاق صاروخ فضائي يعمل بالوقود الصلب الشهر المقبل، تماشيا مع مشروعها لنشر أقمار صناعية للمراقبة العسكرية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن وزير الدفاع، سوه ووك، ترأس اجتماعا حول علوم وتكنولوجيا الدفاع في مدينة "دايجون"، لمناقشة التقدم المحرز في مشروع الفضاء العسكري مع الخبراء.

يشار إلى أنه تم تصميم المحرك الجديد الذي يعمل بالوقود الصلب، لوضع الأقمار الصناعية الصغيرة في مدار أرضي منخفض لعمليات المراقبة، ويمكن أن يكون جاهزا للإطلاق في أقل من سبعة أيام، مقارنة بالصواريخ التي تعمل بالوقود السائل التي يستغرق التحضير لإطلاقها حوالي 30 يوما.

لماذا يفضل أثرياء المغرب "المناطق الآمنة" لجمع الثروة؟

مع صفقة استحواذ مجموعة "هولماركوم" المملوكة لعائلة بنصالح على فرع البنك الفرنسي "BNP Paribas" في مصرف "BMCI" المغربي، يتعزز التوجه للعقيدة الاستثمارية لكبار الفاعلين الاقتصاديين في المملكة. فالصفقة ليست مجرد انتقال ملكية بين شريك أجنبي ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...