غانا خارج المونديال.. وكوريا الجنوبية تقلب تخلفها إلى فوز على البرتغال وتتأهل إلى دور ربع نهائي كأس العالم

 غانا خارج المونديال.. وكوريا الجنوبية تقلب تخلفها إلى فوز على البرتغال وتتأهل إلى دور ربع نهائي كأس العالم
الصحيفة - وكالات
الجمعة 2 دجنبر 2022 - 18:12

حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزا مثيرا أمام نظيره المنتخب البرتغالي ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2022، على ستاد المدينة التعليمية.

وسجل منتخب كوريا الجنوبية هدف في الدقائق الأخيرة من المباراة ليقلب المنتخب الكوري الجنوبي حسابات المجموعة الثامنة.

وتمكن اللاعب هوانغ هي تشان من تسجيل هدف الفوز والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم، في الدقيقة 91 من عمر اللقاء، الذي كان يتجه إلى التعادل بمنتيجة (1-1)، ليضيف لاعب كوريا الجنوبية الهدف الثاني لبلاده وليكون هدف التأهل. 

وسجل منتخب البرتغال الهدف الأول له في شباك كوريا الجنوبية، عن طريق ريكاردو هورتا في الدقيقة الخامسة من عُمر اللقاء بعد تمريرة من دالوت، لصالح ريكاردو داخل منطقة الجزاء تابعها ريكاردو في الشباك بتسديدة قوية سكنت الشباك مُعلنا تقدم البرتغال بهدف أول.

وشهدت الدقيقة 65 خروج قائد المنتخب البرتغالي كرستيانو رونالدو، بديلاً من المباراة، ليدخل مكانه اللاعب اندري سيلفا.

وجاء هدف المنتخب البرتغالي بعد انطلاقة رائعة من دالوت، الذي مرر الكرة إلى هورتا الذي تابع الكرة بتسديدة قوية في الشباك مُعلنا تقدم البرتغال بهدف أول.

وفي الدقيقة 16، ألغي الحكم فاكوندو تيلو، هدف لمنتخب كوريا بداعي التسلل على اللاعب جين سو كيم.

وحاول المنتخب الكوري مجددا أن يسجل هدف التعادل سريعا لقلب المباراة، حيث نجح كيم يونج وون في تسجيل هدف التعادل بالفعل لمنتخب بلاده في الدقيقة 27، بشباك دييجو كوستا حارس البرتغال. 

من جهته، حقق منتخب أوروغواي فوزًا  غاليًا على نظيره غانا، بهدفين دون رد، بالمباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، على ستاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وبهذه النتيجة ودع منتخبي أوروغواي وغانا بطولة كأس العالم 2022، وفشل كل منهما في التأهل، وحسم منتخب البرتغال وكوريا الجنوبية، التأهل عن المجموعة الثامنة.

وبهذا يكون الموقف النهائي في المجموعة الثامنة كما يلي:

 تأهل المنتخب البرتغالي في صدارة المجموعة رصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب كوريا الجنوبية في الوصافة برصيد 4 نقاط، بينما يأتي منتخب الأوروغواي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن نظيره الكوري الجنوبي، وفي المركز الرابه يتواجد منتخب غانا برصيد ثلاثة نقاط.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...