لأول مرة.. اتصال هاتفي يجمع الملك محمد السادس ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو

 لأول مرة.. اتصال هاتفي يجمع الملك محمد السادس ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو
الصحيفة من الرباط
الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:59

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، مكالمة هاتفية، مع رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو.

وأشار بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس ذكر خلال المباحثات التي جمعته برئيس وزراء إسرائيل، بـ"الروابط القوية والمتينة والخاصة بين الجالية اليهودية من أصل مغربي والنظام الملكي المملكة".

كما جدد الملك التأكيد على موقف المغرب الثابت وغير المتغير تجاه القضية الفلسطينية ودور المملكة في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، الملك بإعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، واستئناف الاتصالات المنتظمة، في إطار العلاقات الدبلوماسية السلمية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي للملك عزمه على تنفيذ كافة الالتزامات التي تعهد بها وفق جدول زمني دقيق للتنفيذ.

ويعد هذا الاتصال هو الأول من نوعه منذ قرار المغرب إعادة علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل التي كانت متوقفة طيلة عقدين من الزمن.

وكان أول وفد رسمي إسرائيلي قد حل بالرباط يوم الثلاثاء الماضي على متن رحلة جوية مباشرة من تل أبيب، حيث استقبل من طرف الملك محمد السادس، ووقع 4 اتفاقيات مع الحكومة المغربية.

ويشكل الإعلان الثلاثي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل، الموقع أمام الملك في 22 ديسمبر، الإطار المرجعي لتطوير هذه الاتفاقيات والعلاقات".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...