لإنعاش السياحة الداخلية.. مكتب السياحة والـ ONCF يعرضان تذاكر قطارات بأسعار منخفضة

 لإنعاش السياحة الداخلية.. مكتب السياحة والـ ONCF يعرضان تذاكر قطارات بأسعار منخفضة
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 3 يوليوز 2024 - 15:43

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن تنظم حملة لإنعاش السياحة الداخلية بشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF)، وإطلاق حملة تواصلية كبرى متعددة الوسائط موجهة للسياح الداخليين، بهدف ضخ النفس في العديد من الوجهات السياحية بالمملكة والتشجيع على السفر والتنقل ما بين مختلف الجهات المغربية.

ولتحقيق هذه الغاية، كشف المكتب الوطني للسياحة، أن المسافرين سيستفيدون من العديد من الامتيازات ولاسيما ما يتعلق بالأسعار التخفيضية والتحفيزية للنقل عبر شبكة المكتب الوطني للسكك الحديدية، حيث سيتم طرح 350.000 تذكرة سفر بأسعار جذابة، أي ابتداء من 89 درهما على القطارات فائقة السرعة "البراق" وابتداء من 49 درهما على قطارات أطلس.

Screenshot

كما قرر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى الاعتماد بشكل خاص على الترويج عبر القنوات الرقمية، وبالضبط على شبكات التواصل الاجتماعي بمشاركة 4 من المشاهير والمؤثرين، وهم: سامية أقريو، وأسامة رمزي، ورشيد كودي، وزينب عبيد. كما ستشمل نفس الحملة الإعلانات الحضرية بالوجهات الرئيسية التي تمر منها قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية، فضلا عن الوسائط الإعلامية الإلكترونية الوطنية.

وإلى جانب هذه الحملة الترويجية، أطلق الشريكان بطاقة تحمل شعار  "يلا موروكو" التي تقترح تخفيضا بنسبة 30% على جميع الأسفار على متن قطارات أطلس والبراق.

ويجدر التذكير أيضا في هذا الصدد، على أن هذه العملية تندرج في إطار اتفاقية الشراكة التي سبق وأن أبرمها المكتب الوطني المغربي للسياحة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية في سنة 2021 لتلبية حاجيات السياح المحليين، مع الحرص على استغلال الشبكة السككية الواسعة التي يتوفر عليها المكتب الوطني للسكك الحديدية وفسح المجال أمام المواطنين المغاربة الراغبين في السفر والتنقل نحو مختلف الوجهات السياحية الوطنية بكل أريحية.

ومن خلال تنظيمه لهذه الحملة الترويجية الجديدة، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أكد مرة أخرى سعيه وطموحه الأكيد لتحريك السياحة الداخلية والارتقاء بها نحو الأفضل. وهو يصبو من خلال كل ذلك إلى تعزيز السوق الداخلية كأول عنصر جذب للسياح بالنسبة لوجهة المغرب بتحفيز المغاربة على التعرف أكثر على ما تزخر به بلادنا من مؤهلات طبيعية وسياحية قل نظيرها. 

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...