"لاماليف" تساهم بـ200 مليون لصندوق "كورونا"

أعلنت مجموعة لاماليف، اليوم الثلاثاء، عن مساهمة لها بمبلغ 2 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، الذي تم إحداثه تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.

وذكرت مجموعة "لاماليف" في بلاغ لها، أن القرار المتعلق بهذه المساهمة اتخذته المجموعة ضمن جهود التضامن الوطني الهادفة إلى الحد من الآثار السلبية لفيروس كورونا على صحة المغاربة.

وتعتبر المجموعة أن مساهمتها تندرج أيضا في إطار الجهد الجماعي الرامي إلى تجاوز الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن فيروس كورونا.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

الجمعة 12:00
مطر خفيف
C
°
16.6
السبت
13.04
mostlycloudy
الأحد
13.89
mostlycloudy
الأثنين
13.54
mostlycloudy
الثلاثاء
15.84
mostlycloudy
الأربعاء
14.92
mostlycloudy