لبنان.. تعليق الدراسة لأسبوع للحد من انتشار "كورونا"

 لبنان.. تعليق الدراسة لأسبوع للحد من انتشار  "كورونا"
الصحيفة - متابعة
السبت 29 فبراير 2020 - 9:01

أعلنت وزارة التربية والتعليم اللبنانية، مساء أمس الجمعة، تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات لمدة أسبوع، في إجراء احترازي تحسبا من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضحت الوزارة في بيان ، أنها قررت تعليق الدوام في جميع المؤسسات التعليمية ابتداء من صباح اليوم السبت وحتى ثامن مارس المقبل ، كإجراء احترازي من الفيروس، مضيفة أن هذا الإجراء اتخذ بعد التشاور مع وزارة الصحة.

وأعلن لبنان ، أمس الجمعة، تشخيص حالة رابعة مصابة بفيروس "كورونا" في بيروت، نقلت لوحدة العزل في "مستشفى رفيق الحريري" الحكومي.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت، في 22 فبراير ، تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس، فيما أعلن الأربعاء والخميس الماضيين، عن الحالة الثانية والثالثة، لأشخاص قادمين من إيران.

ورفعت منظمة الصحة العالمية الجمعة خطورة انتشار فيروس "كورونا" المستجد في العالم إلى "أعلى مستوى" معتبرة أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة "تبعث بالتأكيد على القلق".

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 دجنبر الماضي، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...