لجنة طوارئ الـCAF تفرج عن نظام ومواعيد مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

 لجنة طوارئ الـCAF تفرج عن نظام ومواعيد مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 3 غشت 2020 - 12:07

 أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الاثنين، رسميا، عن الجدولة النهائية للمسابقتين القاريتين للأندية؛ دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، واللتين ستجرى أدوارهما النهائية، خلال شهر شتنبر المقبل، بعد فترة توقف اضطرارية بسبب تداعيات جائحة "كورونا".

بالنسبة لمسابقة كأس الكونفدرالية، استقرت لجنة الطوارئ التابعة "الكاف" على تاريخ الثاني والعشرين من شهر شتنبر القادم، موعدا لمباراة دور نصف النهائي التي ستجمع ممثلي كرة القدم المغربية؛ حسنية أكادير ونهضة بركان، بنظام المباراة الفاصلة، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

بينما ستقام مباراة نصف النهائي الثانية بين فريقي بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني، كذلك، في 22 شتنبر على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، على أن تقام المباراة النهائية في الـ27 من الشهر ذاته في العاصمة الرباط، كما كان محددا له سلفا.

في المقابل، ألغت الـCAF نظام البطولة المصغرة "Final Four"، بالنسبة لمباريات مسابقة دوري الأبطال، حيث ستعتمد نظام الذهاب والإياب في إقامة مبارتي نصف النهائي، على أن يفتح الباب أمام خيارين لتنظيم المباراة النهائية، بعد التعرف على المتأهلين إليها.

هذا، وستجرى مبارتي الذهاب في المغرب يومي 25 و26 شتنبر، حيث يستضيف الرجاء والوداد الرياضيين، تواليا، كل من الزمالك والأهلي المصريين، فيما ستجرى مواجهتا الإياب في الثاني والثالث من أكتوبر بملعب القاهرة الدولي، على أن يقام النهائي يوم 16 أو 17 أكتوبر، كموعد مبدئي ومقترح من قبل الكونفدرالية الإفريقية.

وأشار ذات المصدر إلى أن مكان المقابلة النهائية سيتحدد بناء على هوية الناديين المتأهلين؛ في حال تأهل الوداد والرجاء للنهائي فإن المباراة ستقام في المغرب، فيما ستجرى في مصر إذا ما تأهل الأهلي والزمالك، لتبقى هوية البلد المضيف لنهائي أغلى المسابقات القارية للأندية مجهولا، في حال كان الطرفان مصري ومغربي.

في سياق مرتبط، سيتم فتح باب الترشح لاستضافة المباراة النهائية، موجها للاتحادات الأعضاء داخل الـCAF، باستثناء مصر والمغرب، حيث على الدول الراغبة التقدم بملف الاستضافة متضمناً ملعب المباراة والضمانات الحكومية اللازمة في موعد أقصاه 17 غشت المقبل.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...