لقاح كوفيد-19 سيكون مجانيا لكافة سكان إيطاليا (وزير الصحة)

 لقاح كوفيد-19 سيكون مجانيا لكافة سكان إيطاليا (وزير الصحة)
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:16

 أعلن وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانتسا، اليوم الأربعاء، أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد سيكون مجاني ا لكافة سكان البلاد.

وقال سبيرانتسا ، في معرض تقديمه في مجلس شيوخ لخطة أكبر حملة تطعيم في تاريخ البلاد، إن "شراء اللقاح سيكون مركزي ا، وسيتم توزيعه مجان ا على جميع الإيطاليين ابتداء من يناير القادم، مضيفا أن اللقاح هو منفعة عامة ويحق لجميع الناس، نساء ورجالا ، بغض النظر عن دخلهم ومكان إقامتهم أو عملهم" الحصول عليه.

وأشار إلى أن السلطات الإيطالية لن تجعل التطعيم إلزامي ا، موضحا "هدفنا هو الوصول إلى مناعة القطيع في أسرع وقت ممكن".

وبحسب وزير الصحة سيتم إعطاء الدفعة الأولى من جرعات اللقاح للأطباء وللممرضين ولنزلاء دور الرعاية الصحية ولكبار السن الذين يعيشون في منازلهم. وسيتم إجراء عمليات تطعيم جماعية على الخصوص في المستشفيات وفي القاعات الرياضية وفي أماكن عمومية أخرى، وسيتم توزيع اللقاح بناء على قرارات طبية وعلمية.

وأكد سبيرانتسا أن إيطاليا ستتلقى 202 مليون و573 ألف جرعة لقاح، الأمر الذي سيمكن من إجراء حملة فعالة لتطعيم جميع سكان البلاد ، مؤكدا أن "الحكومة ستراقب التقدم في حملة التطعيم".

وشهدت إيطاليا ارتفاعا في عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، إذ سجلت أمس الثلاثاء حوالي 800 وفاة في يوم واحد، وهي الحصيلة التي اعتبرتها الحكومة "مؤلمة"، ما جعل وزير الصحة ربيرتو سبيرنزا يرفض أي محاولة لتخفيف قيود مكافحة الوباء في فترة عيد الميلاد.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...