لقجع: ثقافة الاعتراف تقتضي أن نشكر رونار.. وسنكلف لجنة تقنية لاختيار خليفته

خص فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، في مدينة الصخيرات، الفرنسي هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب المغربي الأول، بإشادة خاصة، بعد قراره الاستقالة من تدريب "الأسود"، أمس، بعد فترة إشراف دامت أزيد من ثلاث ونصف.

خلال معرض كلمته، أمام أشغال اللقاء التواصلي بين الجامعة وأسرة كرة القدم الوطنية، ركز رئيس الـFRMF على ثقافة للاعتراف التي تعد من المبادىء الأساسية التي ترتكز عليها منظومة الكرة المغربية، حيث توجه في هذا الصدد، بالشكر للناخب الوطني السابق على ما قدمه على رأس العارضة التقنية للمنتخب الأول.

وتابع لقجع، قائلا "تمسك رونار زمام المسؤولية في ظرفية حساسة، كان فيها المنتخب الوطني متراجعا لا على مستوى الترتيب العالمي كما القاري، حيث تمكن رفقة طاقمه من تقديم عمل مهم في تكوين مجموعة رائعة كنت سعيدا بالعمل إلى جانبها"، مردفا "هذا الفريق يعتبر مسكبا للمغرب لما حققه من مشوار متميز"

وزاد قائلا "الهدف كان هو التتويج بلقب الكان في مصر وسأقول نفس الشيء بعد سنتين، لقد قدمنا دورا أولا مميزا قبل أن ننهزم بالطريقة التي يعرفها الجميع، وللخبراء التقنيين أن يضعوا التقييم المناسب"، مضيفا "لا أخفيكم حجم الخزن الذي خلفه هذا الإقصاء بداخلي، حتى أن حجمه وصل لإحداث اضطراب داخلي في شخصيتي".

وأوضح لقجع، أنه تلقى استقالة رونار، صبيحة الأحد، عبر بريد إلكتروني، مؤكدا في ذات الآن أن رغبة المدرب الفرنسي في تغيير الأجواء، كانت تراوده حتى قبل "كان2019"، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يقف لقجع أمام تحققه، بناء على قناعته الشخصية، حسب ما أكده رئيس الجامعة.

وعن الخطوات المستقبلية، قال رئيس الجامعة، إنه سيكلف، في غضون اليومين المقبلين، لجنة من التقنيين للإشراف على اختيار خليفة الفرنسي هيرفي رونار في تدريب "الأسود"، ضمن عشرات السير الذاتية التي تم التقدم بها للجهاز الكروي المحلي.

الثلاثاء 3:00
غائم جزئي
C
°
13.08
الأربعاء
14.88
mostlycloudy
الخميس
16.49
mostlycloudy
الجمعة
19.38
mostlycloudy
السبت
19.43
mostlycloudy
الأحد
17.95
mostlycloudy