لقجع: مرحبا بالمصريين في المغرب.. والسلطات ستوفر كل الظروف لاستقبالهم

 لقجع: مرحبا بالمصريين في المغرب.. والسلطات ستوفر كل الظروف لاستقبالهم
الصحيفة - متابعة
الأحد 22 ماي 2022 - 12:00

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، السبت، استعداد المغرب لاحتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامته في 30 ماي الجاري بمدينة الدار البيضاء.

وقال لقجع في مقابلة أجراها مع راديو "مارس" المغربي: "الإخوة المصريون مرحب بهم في الدار البيضاء، سيأتون إلى بلدهم الثاني، والسلطات المغربية ستقوم بجميع التحضيرات لاستقبال الإخوة المصريين، في أحسن الظروف".

وأضاف: "اتخذنا كافة الإجراءات من أجل تسهيل عملية الولوج للملعب، لإعطاء صورة كروية راقية في المستوى الرياضي والتنظيمي".

وقرر "الكاف" في 9 ماي الجاري، منح المغرب شرف استضافة المباراة النهائية بين الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي، بعد سحب السنغال ملفها.

وطالب الإعلام المصري في وقت سابق بإجراء نهائي دوري أبطال إفريقيا في بلد آخر غير المغرب، إلا أن "كاف" حسم الأمر وقرر إجراءه في المكان المحدد له مسبقا.

وقال "كاف" في بيان أصدره يوم 13 مايو: "المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا المعايير بعدما طلب الاتحاد الإفريقي من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم ترشيحاتها لاستضافة نهائي دوري الأبطال. ولم تقدم مصر ترشيحها".

وأشار إلى أنه "منح بعد ذلك استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى المغرب، بعد أن سحبت السنغال ترشحها".

ويسعى الأهلي في النهائي المرتقب للفوز بلقبه الثالث على التوالي والـ 11 في تاريخ مشاركته بالمسابقة، بينما يضع الوداد عينه على لقب ثالث يُضيفه إلى خزانة ألقابه القارية والمحلية.​​​​​​​

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...