لقجع يؤكد عودة زياش في "المونديال" ويلمح لامكانية الانفصال عن حاليلوزيتش

 لقجع يؤكد عودة زياش في "المونديال" ويلمح لامكانية الانفصال عن حاليلوزيتش
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 3 يوليوز 2022 - 17:34

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح إذاعي، اليوم الأحد، إن اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب فريق تشيلسي الإنجليزي، قريب من العودة للنخبة الوطنية، من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة بقطر.

وقال رئيس الـFRMF، الذي حل ضيفا على أثير إذاعة "MFM"، إن المنتخب الوطني المغربي قادر على تشريف المغاربة في "مونديال 2022"، مشددا على ضرورة بث الحماس في المجموعة، الأخيرة التي تبقى قادرة على مقارعة المنتخبات العالمية، كما هو الحال في مجموعة "الأسود" التي تضم منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، يضيف لقجع.

في سباق متصل، فتح المسؤول الأول عن المنتخبات الوطنية، باب التأويلات، فيما يخص مستقبل الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، الأخير الذي يختلف معه رئيس الجامعة في بعض النقاط الجوهرية، قائلا في هذا الصدد إنه "نبهته في أكثر من مناسبة بأن يكف عن تغيير التشكيلة من مباراة إلى أخرى، لكن الجميع يعلم ما يحدث".

وتابع المتحدث ذاته، بالقول إن "الأيام المقبلة ستحمل معها قرارات تخدم مصلحة المنتخب الوطني الأول"، إذ تبقى مسألة تغيير ربان "الأسود" واردة، خاصة في ظل الأخبار التي تناسلت، منذ أسابيع، حول مفاوضة جامعة الكرة لأحد الأطر الفنية من أجل خلافة المدرب البوسني على رأس العارضة الفنية للفريق الوطني

جدير بالذكر أن حكيم زياش، عبر عن رفضه تلبية دعوة "الأسود" تحت قيادة الناخب الحالي وحيد حاليلوزيتش، رغم مساعي الصلح التي سيقت المعسكر الإعدادي الأخير، قبيل المباراة الإعدادية أمام الولايات المتحدة الأمريكية ثم المواجهتين الرسميتين، أمام كل من جنوب إفريقيا وليبيريا، لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...