لقجع يتدخل من أجل الترخيص للرجاء بـ"تجريب" مرافق الأكاديمية "الملكية" لفترة شهر

 لقجع يتدخل من أجل الترخيص للرجاء بـ"تجريب" مرافق الأكاديمية "الملكية" لفترة شهر
الصحيفة
الأربعاء 9 مارس 2022 - 17:08

حصل نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، على ترخيص السلطات العليا، من أجل استغلال مرافق أكاديمية الفريق، الكائنة بمنطقة بوسكورة، ضواحي مدينة الدار البيضاء، والتي شيدت على أرض "الهبة" الملكية، بعد التتويج بالميدالية الفضية، خلال مسابقة كأس العالم للأندية سنة 2013 التي جرت بالمغرب.

هذا وفتحت إدارة النادي "الأخضر" أبواب الأكاديمية، منذ الاثنين، أمام الفريق الأول، من أجل خوض حصصه التدريبية، على أرضية الملعب الرئيسي المجهز بالعشب الطبيعي، وذلك بعد الترخيص لها باستغلال مرافق هذه المنشأة الرياضية، بصفة "تجريبية"، لفترة شهر، في انتظار حفل التدشين الرسمي.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ساهم بفضل تدخلاته لدى الدوائر العليا والجهات المختصة، في تسريع عملية استفادة الرجاء من أكاديميتها، ولو لفترة مؤقتة، حيث من المنتظر أن ترفع إدارة النادي تقاريرا أسبوعية عن السير العام داخل الصرح الجديد، بعد أن اكتمل تجهيز الأخير بنسبة 80 بالمئة.

جدير بالذكر أن محمد بودريقة، الرئيس السابق للرجاء، قد عقد في يونيو من سنة 2016، ندوة صحافية بورش الأكاديمية، حينها، أعلن من خلالها عن انطلاق الأشغال، الأخيرة التي استمرت لسنوات، في الوقت الذي ظل فيه موضوع "التدشين" معلقا، إلى حدود اليوم، لأسباب مرتبطة بالبروتوكول، بالرغم من جاهزية المرفق الرياضي.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...