لقجع يدعو إلى اجتماع طارئ لـ"تعطيل" النشاط الكروي وبرنامج المنتخبات

دعا السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى عقد اجتماع طارئ، الاثنين المقبل، بداية من الساعة السادسة مساء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بمدينة سلا، من أجل تدارس التدابير التي سيتم اتخادها تجاه انتشار وباء "كوفيد 19" المستجد.

هذا الاجتماع، نقلا عن بلاغ الجامعة، الصادر اليوم الجمعة، سيعرف حضور كل من أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورؤساء اللجن ورئيسي العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، ومدير ومسؤولي الإدارة التقنية وأطباء الجامعة، ومسؤولي لجنة البرمجة بكل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.

وحسب مصادر مطلعة فإن موضوع توقيف البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، في قسميها الأول والثاني، سيكون على طاولة الحوار، حيث من المنتظر أن يتم اتخاد القرار النهائي، في هذا الصدد، إسوة بباقي الاتحادات القارية والعالمية التي "عطلت" نشاطها، سواء على مستوى كرة القدم أو الرياضات الأخرى.

وانطلاقا من المستجدات العالمية والإجراءت المتخدة لمواجهة وباء "كورونا" العالمي، فإن الجهاز الكروي الوطني، سيكون مضطرا إلى اتخاد قرار حاسم، مرتبط بأنشطة المنتخبات الوطنية؛ حيث أن المنتخب الوطني الأول، مقبل على خوض معسكر إعدادي مغلق، تأهبا لمواجهة منتخب إفريقيا الوسطى، متم شهر مارس الجاري، ذهابا وإيابا، في انتظار أن تعلن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، عن قرارها المتعلق بتأجيل المواعيد المرتقبة في تصفيات "كان2021".

من جهته، ينتظر جهاز فوزي لقجع، ما تستسفر عنه الجولة الطبية التي تقوم بها "كاف" إلى دولة الكاميرون، نهاية الأسبوع الجاري، من أجل الحسم في أمر إقامة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المزمع تنظيمها، في الفترة ما بين رابع و25أبريل المقبلين، قبل تحديد موقف الFRMFمن البرنامج المحدد سلفا لمشاركة المنتخب المغربي للاعبين المحليين في هذه التظاهرة القارية.

جدير بالذكر أن جامعة الكرة، قررت فرض "الويكلو" (مباريات بدون جمهور) على مباريات البطولة الوطنية الاحترافية، منذ الأسبوع المنصرم، على أن تتوقف الأخيرة، وذلك ابتداء من 15 مارس الجاري، لفسح المجال لاستعدادات المنتخبات الوطنية، في الوقت الذي التزم فريق الرجاء الرياضي بخوض مبارياته المؤجلة، خلال هذه الفترة الزمنية.

الخميس 6:00
غيوم متناثرة
C
°
14.77
الجمعة
15.21
mostlycloudy
السبت
14.73
mostlycloudy
الأحد
14.59
mostlycloudy
الأثنين
12.07
mostlycloudy
الثلاثاء
12.83
mostlycloudy