لقجع يدعو لاستقلالية العصبة الاحترافية وتطوير "ماركوتينغ" الفرق

 لقجع يدعو لاستقلالية العصبة الاحترافية وتطوير "ماركوتينغ" الفرق
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 5 غشت 2019 - 13:30

دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، خلال أشغال اليوم الدراسي الخاص بكرة القدم الوطنية، المنعقد في قصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات، إلى إحداث عصبتين احترافيتين جديدتين، خاصتين بكرة القدم النسوية، وكرة القدم الشاطئية.

وشدد لقجع، على ضرورة تمتيع العصبة الاحترافية لكرة القدم، باستقلالية تامة عن سلطة قرار الـFRMF، وذلك بعد جمعها العام المقرر في 15 شتنبر المقبل، حيث دعا رئيس الجامعة رؤساء الأندية الاحترافية إلى عدم الانغلاق على على الوسط التسييري الكروي والانفتاح على الطاقات الشابة القادرة على تدبير احترافي جيد، سواء على المستوى الإداري أو التسويقي.

في هذا الصدد، أكد رئيس جامعة الكرة، أن الأخيرة ستمكن العصب الاحترافية، بدءا من الجموع العامة المقبلة، من تدبير مواردها البشرية والمادية، بشكل مباشر، داعيا إياها في نفس الآن، إلى البحث عن سبل تطوير جانب "الماركوتينغ" داخلها، لما سيعيد بالنفع على الأجهزة الكروية وتدبيرها الحكيم والقوي.

ولم يفوت لقجع الفرصة، للتنبيه إلى ضرورة إعادة النظر في هيكلة وطرق تسيير الكرة النسوية، حيث بات التفكير، خلال الآونة الأخيرة، في الرقي بها، من أجل مواكبتها لمتطلبات العصر والتطور الذي يعرفه المجال، سواء قاريا أو دوليا، حيث سيشكل اليوم الدراسي، فرصة من أجل تدارس سبل تحقيق  ذلك، من خلال ورشة عمل، ستجمع مختصين في المجال، كما ستشهد الخروج بعدة توصيات، سيتم رفعها إلى الجمع العام المقبل، من أجل المصادقة عليها.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...