لقجع يزكي انطلاقة مشروع أكاديمية أولمبيك آسفي لكرة القدم

 لقجع يزكي انطلاقة مشروع أكاديمية أولمبيك آسفي لكرة القدم
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 7 يناير 2021 - 21:05

 استقبل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، بالعاصمة الرباط، أنور دبيرة تلمساني، رئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي لكرة القدم، في إطار وضع اللمسات الأخيرة  على مشروع إحداث أكاديمية  للتكوين خاصة بالفريق.

هذا الاجتماع، جاء في إطار حرص نادي أولمبيك آسفي على تطوير إستراتيجيته الرياضية التي تعتمد على التكوين، تطوير وإدماج الشباب في كرة القدم، وفق إستراتيجية الجامعة، حيث سيمتد المشروع على مساحة 6 هكتارات، بفضاء "الكارتينغ"، وفق أحدث المواصفات والمعايير الدولية المعمول بها، والتي تتضمن كل المرافق الرياضية اللازمة لتكوين سليم و علمي.

‎هذا الصرح الرياضي، الذي ستحضى به مدينة أسفي، سيشكل إضافة كبرى في مجال تكوين لاعبي المستقبل ونقلة نوعية في البنيات التحتية للنادي والمدينة، على غرار مشاريع مماثلة، تتميز بها الساحة الكروية الوطنية، في مقدمتها مركب محمد السادس لكرك القدم بالمعمورة، فضلا عن أكاديمية نادي نهضة بركان والرجاء الرياضي، الأخيرة التي سترى النور في الأشهر المقبلة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...