لقجع يستقبل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة بعد تتويجه لثالث مرة على التوالي بكأس العرب

 لقجع يستقبل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة بعد تتويجه لثالث مرة على التوالي بكأس العرب
الصحيفة من الرباط
الأحد 18 يونيو 2023 - 16:44

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا)، حفل استقبال على شرف أعضاء وأطر ولاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الذي توج بكأس العرب التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

وتميز الحفل بتلاوة فوزي لقجع رئيس الجامعة للرسالة الملكية التي هنأ من خلالها الملك محمد السادس أعضاء الفريق الوطني على إنجازهم المتميز خلال كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة.

وجاء في برقية الملك "فعلى إثر فوز المنتخب الوطني بكأس العرب لكرة القدم داخل القاعة، في نسختها السابعة التي احتضنتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، يسرنا أن نبعث لكم بأحر التهاني على هذا التتويج الثالث من نوعه على التوالي، والذي يؤكد مجددا تألق وإشعاع كرة القدم المغربية بمختلف فئاتها وأصنافها في مختلف التظاهرات الجهوية والقارية والدولية".

وقال الملك "كما نود بهذه المناسبة أن نعرب لكم ولكافة الأطر التقنية والإدارية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إشادتنا، بكل اعتزاز، بهذا الإنجاز الجديد، والذي جاء ثمرة لما تبذلونه من جهود يذكيها ما تتحلون به من غيرة وطنية وحرص شديد على مواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع راية المغرب خفاقة في مختلف الملتقيات الدولية".

وعبر الملك عن صادق دعوات جلالته لأعضاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة "بموصول التوفيق لتحقيق المزيد من الإنجازات والألقاب، مشمولين بسابغ عطفنا ورضانا".

وبالمناسبة، أبرز لقجع الدور الكبير الذي يضطلع به مركب محمد السادس لكرة القدم، الذي أشرف على تدشينه الملك في الرفع من درجة التنافسية للاعبين بحكم توفره على ملعب بمواصفات عالمية، علاوة على جودة مرافقه.

وبعد أن هنأ أعضاء المنتخب الوطني على هذا التتويج المستحق، أكد رئيس الجامعة أن سقف انتظارات الجماهير المغربية من "أسود القاعة" ارتفع بعد ريادتهم لهذه اللعبة على المستوى العربي والقاري، داعيا إياهم للعمل أكثر لتحقيق انجاز تاريخي بالوصول للمربع الذهبي في كأس العالم المقبل.

وأشار إلى أن عشق الجمهور المغربي لكرة القدم يشكل حافزا لتحقيق النتائج الإيجابية في مختلف التظاهرات الكروية.

وشدد أن الجامعة ستوفر جميع الإمكانيات لتحقيق هذا الطموح، خصوصا أن قاعدة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة اتسعت بعد مشاركة العديد من اللاعبين الشباب في هذه البطولة العربية.

من جانبه، أعرب هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة عن سعادته بتتويج كتيبته بكأس العرب، بعد أن أبلت البلاء الحسن في مختلف أطوار هذه التظاهرة الرياضية العربية.

وأضاف أن عناصر المنتخب المغربي أبانت خلال هذه المسابقة عن مستوى كروي عال وتركيز كبير، إلى جانب فرض سيطرتها في جميع المواجهات، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز الاستثنائي جاء نتيجة مجهودات كافة مكونات المنتخب الوطني، وكذا للظروف الجيدة التي وفرتها الجامعة.

يذكر أن التتويج باللقب جاء بعد فوز النخبة الوطنية في المباراة النهائية ، أول أمس الجمعة، على حساب الكويت (7-1) ، لتواصل بذلك العناصر الوطنية كتابة التاريخ على المستوى العربي في هذا النوع الرياضي.

ويعد هذا التتويج، الثالث على التوالي، الذي يحرزه أشبال المدرب هشام الدكيك بعد لقبي البطولة التي احتضنتها مصر عام 2021 والدمام في المملكة العربية السعودية العام الماضي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...