الـOCP تبيع 50 بالمائة من شركة المركب الصناعي للأسمدة بالجرف الأصفر لشركة أمريكية

 الـOCP تبيع 50 بالمائة من شركة المركب الصناعي للأسمدة بالجرف الأصفر لشركة أمريكية
الصحيفة – بديع الحمداني
الأحد 13 مارس 2022 - 16:21

وقعت الشركة الأمريكية "Koch Ag & Energy Solutions" ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط "OCP" اتفاقية تُمكن أحد فروع شركة "Koch" من الحصول على 50 بالمائة من نسبة شركة المركب الصناعي للأسمدة بالجرف الأصفر المعروفة اختصارا بـ "JFC III" التابعة لـ"OCP".

وحسب بلاغ مشترك صادر عن الشركة الأمريكية والمجموعة المغربية، فإنه عند اتمام الاتفاقية سيتم الشروع في إنجاز مشروع مشترك في ملكية الشركة الأمريكية والمجموعة المغربية بنسبة 50 بالمائة مقابل 50 بالمائة.

ووفق ذات البلاغ، تمتلك شركة المركب الصناعي للأسمدة بالجرف الأصفر "JFC III" وتدير منشأة متكاملة لإنتاج الأسمدة الفوسفاطية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.1 مليون طن متري سنويًا من الأسمدة، وتُعتبر هذه المنشأة أكبر منصة في العالم لانتاج الأسمدة الفوسفاطية.

وأشار البلاغ، أن المكتب الشريف للفوسفاط، وشركة "Koch Fertilizer" سيقومان بتسويق انتاج المركب الصناعي للأسمدة، كما سيقومان بالتعاون من أجل توريد الأمونياك والكبريت لفائدة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وستعتمدان على قدراتهما اللوجستيكية لتصدير الأسمدة من المغرب.

ونقل البلاغ تصريح نائب الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، سكوت ماكين، حيث قال في هذا الصدد بأن هذا المشروع يعتمد "على على علاقة Koch الطويلة الأمد مع OCP والرؤية المشتركة لتوسيع عروض الفوسفاط على مستوى العالم"، وأضاف "نحن متحمسون لتنمية Koch Fertilizer من منتج وموزع نيتروجين في الغالب من خلال تقديم مجموعة أكبر من منتجات الفوسفاط لعملائنا. نتطلع إلى التعاون مع OCP والاستفادة من القدرات الفريدة لكلتا الشركتين ".

ومن جانبه قال سفيان الكاسي، الرئيس التنفيذي للنمو لدى المكتب الشريف للفوسفاط "يدخل تعاوننا مع Koch الآن مرحلة جديدة بعد أكثر من عقد من العلاقات التجارية"، وأضاف بأن "Koch شريك استراتيجي رئيسي ذو رؤية مشتركة حول أفضل السبل لخدمة المزارعين والزراعة. من خلال هذه الصفقة ، يسعدنا أن نرحب بجهة صناعية رائدة أخرى مثل Koch في المغرب".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...