لمواجهة "هلال القدس".. هل سيُطبّع الرجاء رياضيا مع إسرائيل؟

تستأثر المباراة المرتقبة بين ناديي الرجاء الرياضي و"هلال القدس" الفلسطيني، لحساب الدور الأول من منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال العربية لكرة القدم، باهتمام جماهيري وإعلامي، واسعين، نظرا للبعد الذي تحمله المواجهة المرتقبة في مدينة القدس، بعيدا عن الطابع الرياضي الذي يميزها.

ما إن أسفرت القرعة عن مواجهة الفريقين، حتى بدأ الاستعداد لها، بطريقة خاصة، حيث رحبت القاعدة الجماهيرية الكبيرة لفريق الرجاء، بتنقل تاريخي إلى القدس، تتغنى به منذ مدة عبر شعارتها، في الوقت الذي تداولت الصفحات الفلسطينية صورا ومنشورات ترحيبية بـ"الإخوة المغاربة"، على أراضي فلسطين.

في ظل هذا الزخم الذي أخدته مباراة الإياب، المقررة في ثالث أكتوبر المقبل، فإن تساؤلات عدة طرحت حول ظروف إقامتها، خاصة أنه تم الاتفاق على أن تجرى فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يعنيه هذا من ترتيبات سفر إليها، من الجانب المغربي، في وقت سبق لأندية أخرى أن اعتذرت عن التنقل للعب أمام "هلال القدس"، لما اعتبروه، ضمنيا، تطبيعا مع دولة إسرائيل.

الرجاء: هكذا سنسافر إلى القدس

في تصريح رسمي لجريدة "الصحيفة"، أكد جواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي، إن موضوع التنقل إلى فلسطين للعب المباراة أمام فريق هلال القدس، (موضوع) عادي ولا يقبل التضخيم، مؤكدا أن ترتيبات السفر واضحة، من التنقل عبر رحلة جوية تؤمنها الخطوط الملكية المغربية للطيران، من الدار البيضاء صوب العاصمة الأردنية عمان، ثم الانتقال برا صوب رام الله، العاصمة الإدارية لدولة فلسطين، والوصول بعد ذلك إلى مدينة القدس.

جسر الملك الحسين.. نقطة العبور نحو فلسطين

عند الوصول إلى مطار عمان في الأردن، سيكون على الراغبين في التنقل صوب دولة فلسطين، السفر، برا، عبر جسر الملك الحسين "اللنبي"، على امتداد أزيد من 224 كلم، من أجل الوصول إلى رام الله، ثم عبور مسافة تقل عن خمسين كيلومترا، تربطها بمدينة القدس، حيث سيتم مد المسافرين بتصريح دخول إلى الأراضي الفلسطيني، عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن دون اللجوء إلى ختم الجوازات من قبل السلطات الإسرائلية.

موافقة رسمية على خوض المباراة في القدس..

على هامش إجراء مراسيم قرعة الكأس العربية للأندية، تم توقيع "بروتوكول" المباراة، بحضور جواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي وطارق نجم، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من الجانب المغربي، بالإضافة إلى جمال غوثة، المدير التنفيذي لنادي "هلال القدس" الفلسطيني وصلاح الجعيري، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

تم الاتفاق، بحضور ممثل الاتحاد العربي لكرة القدم، على أن تجرى مباراة الذهاب، بين الفريقين، في 25 شتنبر المقبل، على أرضية ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، على أن تجرى مباراة الإياب في ملعب فيصل الحسيني، بمدينة القدس، مساء الأحد ثالث أكتوبر.

اعتذار لبناني وسوري للعب في القدس..

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في أبريل الماضي، إقامة مبارتي هلال القدس، مع الجيش السوري والنجم اللبناني، عن دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بعد أن رفض الناديان التوجه إلى فلسطين واللعب فيها، لأسباب سياسية.

هذا، في الوقت الذي استضاف فيه فريق هلال القدس، فريق الوحدات الأردني، عن مباريات المجموعة ذاتها، على أرضية ملعبه فيصل الحسيني، في مباراة انتهت لصالح الضيوف بنتيجة ست أهداف مقابل ثلاثة.

الخميس 3:00
غيوم قاتمة
C
°
18.93
الجمعة
18.88
mostlycloudy
السبت
17.5
mostlycloudy
الأحد
16.79
mostlycloudy
الأثنين
16.37
mostlycloudy
الثلاثاء
14.77
mostlycloudy