لهيب الصحراء - انفجارات في تيندوف [ 24 ]

 لهيب الصحراء - انفجارات في تيندوف [ 24 ]
محمد الساحلي
السبت 15 أبريل 2023 - 19:50

رواية لهيب الصحراء هي حكاية عن مقاتل داعشي يراجع أفكاره خلال عملية بين ليبيا والمغرب حين يكتشف فساد أفكار داعش، وتحكم بعض الأنظمة العربية فيها. خلال رحلة أبي حفص عبر صحراء ليبيا، متوقفا في مخيمات تيندوف في الجزائر، يكتشف العلاقات السرية بين أمير داعش في ليبيا والمخابرات الجزائرية. يجد أبو حفص نفسه في مواجهة التناقضات التي يرزح تحتها الفكر الداعشي، وكيف أن القادة يصطادون الشباب مستغلين لحظات ضعفهم الإنسانية لملئ رؤوسهم بأفكار متطرفة وفاسدة. حين يقرر أبو حفص التخلي عن العملية والهروب من سجن أفكار داعش، يجد أمامه ضابطا من المخابرات الجزائرية لهما معا تاريخ مشترك، وعندها تبدأ المواجهة، ويشتعل اللهيب في الصحراء.

[ 24 ]

مرت ساعتان على انطلاق أبو مصعب خارج حدود مخيمات تندوف رفقة الرجال. ركب هو مع خبير المتفجرات وأحد رجال داعش في السيارة التي حملت المتفجرات، وركب الأربعة الآخرون في سيارة أخرى سارت خلفهم مباشرة.

أطلق أبو مصعب بصره في الصحراء المترامية التي تحيطهم من كل جانب. ما زال أمامهم كامل ساعات النهار قبل الالتفاف على الجدار الرملي، وإيجاد الثغرة المطلوبة للتسلل داخل أراضي السيادة المغربية.

أخرج أبو مصعب من حقيبته دفتر اليوميات الذي أخذه سابقا من حقيبة أبي حفص. كان قد قرأ بضع صفحات سابقا، وأدهشه البوح كما أمتعه أن يجد نفسه داخل عقل خصمه. قلب الصفحات وتابع القراءة حيث توقف سابقا.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...