لوبان بعد الهزيمة: معركتنا انطلقت الليلة

 لوبان بعد الهزيمة: معركتنا انطلقت الليلة
وكالات
الأحد 24 أبريل 2022 - 21:33

اعتبرت زعيمة اليمين الفرنسي، مارين لوبان، تقديرات نتيجة الانتخابات الرئاسية، التي أجريت الأحد، بأنها "نصر رائع"، ووصفتها بـ"التاريخية"، على الرغم من إقرارها بالهزيمة أمام إيمانويل ماكرون، الذي سيبدأ ولايته الثانية رئيسا للبلاد.

وأشارت التقديرات التي نشرتها مراكز الاستطلاع إلى فوز ماكرون بنسبة تتراوح بين 57,6 و58,2 في المئة من الأصوات، بينما حصلت لوبان على 41.8 في المئة من الأصوات. 

وأعلنت لوبان، البالغة من العمر 53 عاما، أمام حشد من أنصارها بعد ظهور استطلاعات الرأي بأن المعركة السياسية متواصلة، وأنها ستقود تيارها بالانتخابات التشريعية التي تجرى في وقت لاحق من هذا العام. 

ووعدت لوبان بـ"مواصلة" مسيرتها السياسية، مؤكدة أنها "لن تتخلى أبدا" عن الفرنسيين، مؤكدة أن "النتيجة تشكل انتصارا مدويا".

وأشارت إلى أن هذه النتائج سيتم البناء عليها في الانتخابات المقبلة، ودعت كل من يريد الاتحاد ضد ماكرون للانضمام لحزبها. 

وبلغت نسبة المشاركة في الدورة الثانية لانتخابات الرئاسة الفرنسية 63.23 في المئة حتى الساعة 15,00 ت غ، وفق فرانس برس.

وكان أمام الفرنسيين خيار تاريخي، بين التجديد للرئيس المنتهية ولايته، أو انتخاب أول زعيمة لليمين المتطرف. 

وماكرون (44 عاما) وهو مرشح حزب "الجمهورية إلى الأمام"، هو أول رئيس فرنسي يُعاد انتخابه لولاية ثانية خلال 20 عامًا، منذ إعادة انتخاب جاك شيراك عام 2002.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...