ليسوتو تُعلّق قراراتها السابقة حول "الجمهورية الوهمية"

 ليسوتو تُعلّق قراراتها السابقة حول "الجمهورية الوهمية"
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 12:01

قال وزير الشؤون الخارجية والعلاقات الدولية بليسوتو، ليسيغو ماكغوتي، إن مملكة ليسوتو قررت تعليق جميع القرارات والتصريحات السابقة المتعلقة بالصحراء وب "الجمهورية الوهمية".

وأكد ليسيغو ماكغوتي، في ندوة صحافية عقب اجتماع مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن ليسوتو "تلتزم بتعليق كل القرارات والتصريحات السابقة المتعلقة بالصحراء الغربية وب+الجمهورية الوهمية+، في انتظار نتائج مسلسل الأمم المتحدة".

وقال ليسيغو ماكغوتي، الذي يزور المغرب بصفته أيضا مبعوثا خاصا للوزير الأول لبلده، إن ليسوتو تلتزم كذلك بتبني موقف "الحياد" في نزاع الصحراء، مؤكدا على أن "هذا الموقف ستتم معاينته خلال اللقاءات الإقليمية وما دون الإقليمية والدولية".

وأشار إلى أن ماسيرو (عاصمة ليسوتو) تتعهد أيضا بتقديم "دعم فعال للمسلسل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة، باعتبارها إطارا متعدد الأطراف، من اجل التوصل إلى تسوية سياسية واقعية وقابلة للتحقيق ومستدامة لقضية الصحراء".

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...