ليكيب: راتب حاليلوزيتش مع "الأسود" سيبلغ 1.5 مليار سنتيم سنويا

 ليكيب: راتب حاليلوزيتش مع "الأسود" سيبلغ 1.5 مليار سنتيم سنويا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 7 غشت 2019 - 15:00

 أكدت يومية "ليكيب" الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن اقتراب المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، من التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الإشراف على تدريب المنتخب الوطني، خلفا للفرنسي هيرفي رونار.

وأكد المنبر الفرنسي، نقلا عن مصدر لم تسمه، أن المدرب البوسني، الذي فك ارتباطه، قبل أيام، مع نادي نانت الفرنسي، قد أضحى أقرب من أي وقت مضى للعودة إلى المغرب، حيث سبق له أن خاض تجربة تدريب فريق الرجاء الرياضي، الذي توج معه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية سنة 1997.

المصدر نفسه، أكد أن المفاوضات التي يقودها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ترجح كفة حاليلوزيتش على الفرنسي لوران بلان، كما أنها بلغت مراحل متقدمة، حيث بقي فقط الاتفاق على جزئيات متعلقة بالمستحقات المادية والطاقم المرافق للمدرب البوسني، قبل الإعلان عن التعاقد معه، رسميا، بحر الأسبوع الجاري، تضيف "ليكيب".

وأفادت اليومية الفرنسية، أنه من المنتظر أن يتم الاتفاق على راتب شهري، يفوق نسبيا ما كان يتفضاه الناخب الوطني السابق، الفرنسي هيرفي رونار، أي 100 ألف يورو، لكن لا يصل إلى الأجر الشهري التي كانت تصرفه إدارة نادي نانت للمدرب البوسني (200 ألف يورو)، حيث من المرجح أن يكون راتب مدرب "الأسود" المقبل،  هو 1,5 مليون يورو سنويا، صافية، دون احتساب المنح  والامتيازات الأخرى.

من جانبه، أوردت "ليكيب" أن حاليلوزيتش لن يطلب أزيد من ثلاث مرافقين له، على أقصى تقدير في الطاقم التقني، في مقدمتهم المساعد الفرنسي سيريل موان، المرتبط حاليا مع نادي نانت الفرنسي، والذي سبق له مرافقته مع نادي رين (2002-2003)، المنتخب الجزائري (2011-2014)، ترابزونسبور التركي (2014) والمنتخب الياباني (2015-2018).

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...