ماء العينين: ملف معتقلي الريف سياسي ومن ينفخون تحت الجمر ليسوا “أبطالا” – الصحيفة

ماء العينين: ملف معتقلي الريف سياسي ومن ينفخون تحت الجمر ليسوا "أبطالا"

عادت آمنة ماء العينين، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، للساحة السياسية من جديد بتعليق على تطورات ملف معتقلي حراك الحسيمة، عقب إقدام 7 منهم على المطالبة بإسقاط الجنسية المغربية عنه وخلعهم "البيعة"، إذ اعتبرت أن هذا الملف سياسي ويحتاج إلى "أفق مختلف" لحله.

وقالت ماء العينين عبر حسابها الرسمي في الفيسبوك، إن "وضع معتقلي حراك الريف ومبادراتهم لا تحتمل النقاش العاطفي ولا النقاش القيمي أو الأخلاقي، النقاش ذو بعد سياسي ويحتاج إلى أفق مختلف يقود إلى طي الملف بصفة نهائية، بالدفع في اتجاه خلق الشروط الإيجابية من طرف الجميع".

وأوردت عضو الأمانة العامة لـ"البيجيدي" سابقا "لا أحد يستفيد من تعميق الخصومات والأحقاد، ومن ينفخون تحت الجمر ليسوا أبطالا وليسوا وطنيين أكثر من غيرهم"، مضيفة "الوطنيون الحقيقيون هم من يتحلون بروح المسؤولية لوقف منطق التنازع ومقاربة "الرابح والخاسر"، للوصول إلى حل يخرج فيه المغرب منتصرا قادرا على لملمة الجراح وتصريف الأحقاد".

وخلصت ماء العينين، التي توصف بأنها من تيار "عبد الإله بن كيران" داخل حزب العدالة والتنمية، إلى أن "التحديات القادمة تحتاج إلى وحدة وطنية بعمق سياسي، كما تحتاج إلى تعبئة شعبية واسعة لن تتحقق إلا بمعالجة شجاعة للملفات العالقة وعلى رأسها ملف معتقلي حراك الريف".

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .