"ماذرسان" الهندية لصناعة أجزاء السيارات تستقر بطنجة

 "ماذرسان" الهندية لصناعة أجزاء السيارات تستقر بطنجة
الصحيفة من الرباط
الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 10:23

 افتتح الفاعل الدولي المتخصص في صناعة أجزاء السيارات "ماذرسان" (Motherson)، أمس الخميس بطنجة، مصنعا بمنطقة صناعة معدات السيارات "أوتوموتيف سيتي".

وتتخصص هذه الوحدة الإنتاجية في صناعة المكونات الداخلية البلاستيكية للسيارات، من قبيل لوحات التحكم و أغلفة أبواب السيارات السياحية والنفعية الخفيفة، حيث يرتقب أن يتوجه إنتاج الوحدة بشكل حصري لتزويد مصنع "رونو طنجة".

وقال رئيس مجموعة "ماذرسان"، فيفيك شاند سيهغال، أن "الشركة كانت مستقرة بتطوان، قبل أن تشرع قبل عدة سنوات، وبطلب من مجموعة رونو، في تهيئة وحدتها الإنتاجية الجديدة والانتقال إلى مدينة صناعة معدات السيارات "أوتوموتيف سيت" بطنجة، وهي العملية التي جرت بسلاسة ودون توقف في الإنتاج"، مضيفا أن "القرب من مصنع رونو سيمكن من خفض كلفة النقل وزيادة قدرة الإنتاج".

وسيشغل المصنع الجديد، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 15 ألف متر مربع، حوالي 300 شخص في مهن إنتاج الأجزاء عبر قوالب حقن البلاستيك والتضليع العالي الدقة بمساعدة الروبوت.

وتعنزم المجموعة الاعتماد على المصنع الجديد بطنجة لتركيب تجهيزات جديدة لمعالجة الأسطح بجودة عالية للأجزاء الداخلية المصنوعة من البوليميرات.

وتتوفر المجموعة على خبرة كبيرة في صناعة الأجزاء الداخلية من البوليميرات والخارجية لفائدة قطاع السيارات، حيث تعتبر من بين أكبر المتخصصين العالميين في المجال.

يذكر أن مجموعة "ماذرسان" تتوفر على 130 موقعا موزعا على 25 بلدا، كما تقوم بتطوير وإنتاج شريحة واسعة من الأجزاء، ابتداء من الأجزاء البلاستيكية البسيطة إلى الأجهزة والوحدات عالية التقنية والمندمجة، كما تتعامل مع أهم مصنعي المعدات الأصلية للسيارات بالعالم.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...