مالونغو ونغوما عالقان في كينشاسا.. والخطوط الفرنسية تلغي رحلة عودتهما للمغرب

 مالونغو ونغوما عالقان في كينشاسا.. والخطوط الفرنسية تلغي رحلة عودتهما للمغرب
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 23 يوليوز 2020 - 16:53

تعثرت مساعي إدارة نادي الرجاء الرياضي لإجلاء لاعبيها العالقين بدولة الكونغو الديمقراطية؛ بين مالونغو وفابريس نغوما، بعد أن ألغيت الرحلة التي كان  من المرتقب عودتهما عبرها، عشية اليوم الخميس، عبر الخطوط الجوية الفرنسية، انطلاقا من مطار كينشاسا.

وأكد فوستينو موكانديلا، وكيل أعمال اللاعبين، في تواصل مع موقع "الصحيفة" إن مالونغو ونغوما ما زالا عالقين في كينشاسا بعد إلغاء الرحلة التي كانت مبرمجة من باريس نحو الدار البيضاء عبر الخطوط الفرنسية"، مضيفا أن "اللاعبين لم يستفيدا من الرحلة الاستثنائية التي وفرتها الخطوط الملكية المغربية، عشية اليوم، من أجل نقل المواطنين المغاربة العالقين في فرنسا".

وكان الموقع، قد توصل في وقت سابق، بتفاصيل الرحلة "الاستثنائية" التي سيستفيد منها مالونغو ونغوما، بعد أن تم ترتيبها وحجز التذاكر المخصصة لللاعبين، انطلاقا من العاصمة الكونغولية كينشاسا صوب مدينة الدار البيضاء، إذ كان مقررا أن تستغرق أزيد من 11 ساعة، مرورا بالعاصمة الفرنسية باريس، خاصة في ظل تعليق الرحلات الجوية من الكونغو الديمقراطية وغياب خط مباشر في اتجاه المغرب.

في سياق مرتبط، سيكون فريق الرجاء محروما من خدمات لاعبيه الأجنبيين، على الأقل، خلال المباريات الأولى، بعد استئناف النشاط الكروي، إثر فترة توقف دامت لأزيد من ثلاث أشهر، وذلك بداية من المبارة المقبلة أمام الدفاع الحسني الجديدي، الاثنين المقبل، لحستب مؤجل الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...