مجلة فوربس: المغرب ضمن أفضل 3 وجهات في العالم لقضاء العطل السياحية في 2024 بمبدأ القيمة مقابل المال

 مجلة فوربس: المغرب ضمن أفضل 3 وجهات في العالم لقضاء العطل السياحية في 2024 بمبدأ القيمة مقابل المال
الصحيفة – بديع الحمداني
الجمعة 1 مارس 2024 - 21:00

وضعت مجلة "فوربس" الأمريكية، الممكلة المغربية، ضمن أفضل ثلاثة وجهات عالمية في سنة 2024، لقضاء العطل السياحية بمبدأ "القيمة مقابل المال"، بدل الوجهات الدولية التي تُكلف مبالغ مالية كبيرة، وتوجد إلى جانب المغرب، كل من ألبانيا ومصر.

وحسب تقرير للمجلة المذكورة نشرته أمس الخميس، فإن الوجهة المغربية ونظيرتيها المصرية والألمانية، تقدم العديد من الميزات السياحية، من أبرزها، المناخ اللطيف، والأماكن السياحية التي تجمع بين الاثارة والمغامرة، وكل ذلك بتكاليف مادية تتناسب مع القيمة التي تقدمها هذه الوجهات.

وبخصوص المغرب، أشارت مجلة "فوربس" إلى الإشادات التي حظي بها المغرب من الجانب السياحي في الشهور الأخيرة من طرف العديد من المؤسسات والمنابر الإعلامية الدولية المتخصصة، أولها "Lonely Planet" التي أدرجت المغرب في قائمة أفضل أماكن للسفر في 2024.

وعدّدت المجلة الأمريكية المزايا السياحية للمغرب، مثل تسلق جبال الأطلس (جبل توبقال على سبيل المثال)، والأسواق في مراكش، والمهرجانات الموسيقية، إضافة إلى الأماكن الصحراوية التي تتميز بكثبان رملية ذهبية مع إمكانية ركوب الجمال للاستمتاع بها.

كما أشارت المجلة إلى الأسواق التقليدية الجميلة في المغرب، في مدن مثل فاس ومراكش وتطوان، وإمكانية التسوق منها بأسعار معقولة، وما تتوفر عليه هذه المدن من رياضات سياحية (إقامات سياحية عبارة عن دور ضيافة بحدائق ونافورات مائية)، مضيفة أن الإقامة في هذه الرياضات تُعتبر تجربة فريدة.

وعادت المجلة للحديث عن الإشادة بالمغرب في الصحف الدولية، حيث أشارت إلى إدارج صحيفة "التايمز" البريطانية المغرب، من أفضل الوجهات السياحية من حيث القيمة لعام 2024 مستشهدة بموقع توفير المال Savoo الذي أسمى مراكش كأرخص وجهة شاملة خارج أوروبا في عام 2023.

كما قالت المجلة أن صحيفة "التيليغراف" البرياطنية بدورها أعطت تقديرا لسماء المغرب الزرقاء في الشتاء والربيع وشبكتها القطارية الممتازة، ونصحت بالمشي حول المدينة القديمة في طنجة أو جعل مدينة أكادير الساحلية قاعدة لاستكشاف المنطقة المحلية بتكلفة تبلغ 22 دولارًا فقط في اليوم للإقامة.

هذا وختمت فوربس تقريرها بشأن الممملكة المغربية، أن الكثيرين من الناس حول العالم يرون أن واحدة من أفضل الطرق لمساعدة المغرب منذ الزلزال المدمر في عام 2023 هي دعم اقتصادها السياحي والقيام بزيارة البلد.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...