مجموعة "موتانديس" تستحوذ على الشركة "الأورو أفريقية للمياه" المالكة لعلامة "عين إفران"

 مجموعة "موتانديس" تستحوذ على الشركة "الأورو أفريقية للمياه" المالكة لعلامة "عين إفران"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 13 دجنبر 2022 - 11:29

أفادت المجموعة الصناعية المغربية "موتانديس" بأن الاستحواذ على الشركة "الأورو أفريقية للمياه"، المالكة للعلامة التجارية "عين إفران"، من شأنه أن يحسن النتيجة الصافية الموطدة للمجموعة بنسبة 15 في المئة.

وأعلنت مجموعة "موتانديس"، في بلاغ لها، أنه تم تقديم عرض ملزم يتعلق بنشاط "الماء المعدني" لمجموعة "شركة مشروبات المغرب"، مشيرة إلى أن العرض، الذي يهم نسبة 100 في المئة من أسهم الشركة "الأورو أفريقية للمياه"، المالكة للعلامة التجارية "عين إفران"، وكذا توزيع منتجاتها، قد تم قبوله من طرف "شركة مشروبات المغرب".

وأوضح البلاغ أن "مجموعة "موتانديس" تتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في تعزيز نتيجتها الصافية السنوية الموطدة بما يناهز 30 مليون درهم. كما ي رتقب، بعد خصم الفوائد على ديون الاستحواذ، أن تتحسن النتيجة الصافية الموطدة للمجموعة بنسبة 15 في المئة".

وشدد على أن انضمام العلامة التجارية "عين إفران" إلى مجموعة "موتانديس" سيسمح بتشكيل قطب للمشروبات بأزيد من 350 مليون درهم من رقم المعاملات، مكون من مراكش وعين إفران، إلى جانب الاستفادة من التآزر التشغيلي القوي بين النطاقين، لا سيما على مستوى التوزيع.

وأضاف المصدر ذاته أن العرض يخضع لعدد من الشروط، من بينها توقيع مستندات المعاملات النهائية والحصول على الموافقات القانونية اللازمة لإتمام العملية، مشيرا إلى أن الأطراف تسعى لتحقيق هذه العملية بحلول 30 يونيو 2023.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...