مجموعة "YAZAKI" اليابانية تستعد لفتح رابع مصنع في المغرب بـ2500 عامل

 مجموعة "YAZAKI" اليابانية تستعد لفتح رابع مصنع في المغرب بـ2500 عامل
الصحيفة – بديع الحمداني
الجمعة 6 شتنبر 2019 - 12:00

كشف المدير المسؤول عن فرع مجموعة "YAZAKI" اليابانية المتخصصة في صناعة أجزاء السيارات، هيروشي إيشيكاوا، في حوار مع صحيفة "ليكونوميست" المغربية، إن المجموعة تستعتد لإفتتاح رابع مصنع لها في المملكة المغربية.

وحسب ذات المصدر، فإن المجموعة اليابانية الرائدة عالميا في قطاع صناعة السيارات، حددت يناير المقبل، موعدا لافتتاح مصنعها الجديد وبدء أنشطته، وسيكون هو الرابع للمجموعة، بعد مصنعها يازاكي القنيطرة، ويازاكي مكناس، ويازاكي طنجة.

وأضاف ذات المصدر الإعلامي، إن مكان المصنع الرابع للمجموعة اليابانية سيكون في مدينة القنيطرة، حيث تجري أشغال إنجازه، لتكون مدينة القنيطرة مكانا لمصنعين تابعين لهذه المجموعة اليابانية التي تُعتبر من أكبر المجموعات العالمية المتخصصة في أجزاء السيارات بالمغرب.

ونقلا عن المدير المسؤول عن المجموعة في المغرب، فإن المصنع الجديد سيوفر 2500 فرصة عمل للمغاربة، وبالتالي سيرفع عدد العمال الذي يشتغلون في فروع المجموعة اليابانية في المغرب إلى 12 ألف و 500 شخص.

وقال ذات المتحدث، إن فروع المجموعة اليابانية في المغرب تسعى لاستغلال الطلب المتزايد على أجزاء السيارات، خاصة من شركات مثل رونو وستروين وبيجو، من أجل تلبية حاجياتهم من أجزاء السيارات التي تصنعها مصانعها.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المغرب أصبح سوقا مغريا للشركات العاملة في قطاع السيارات، خاصة بعد افتتاح شركة رونو لأكبر مصنع لها في إفريقيا في مدينة طنجة شمال المغرب في سنة 2012.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...