محاولة في الكونغرس للتصويت على عزل ترامب رداً على تعليقاته العنصرية

قال النائب آل غرين إنه يعتزم فرض تصويت على عزل الرئيس امريكي، دونالد ترامب، بعد تغريداته، التي تقترح على النائبات الديمقراطيات التقدميات "العودة" إلى من حيث أتين.

وأضاف غرين، الذي حاول فرض عملية تصويت لعزل ترامب في عام 2017، أنه يشعر بالحاجة إلى اتخاذ إجراء بسبب خطاب الرئيس الأخير. وأكد أنه سيطرح، هذا الشهر، عملية المساءلة للتصويت على أرضية مجلس النواب الأمريكي بسبب "التعصب في سياسة الرئيس". وقال النائب الديمقراطي في مؤتمر صحافي تم بثه على ” الفيسبوك” إنه يعتزم المضي قدمًا في الإجراء قبل عطلة الكونغرس في شهر غشت، مضيفا أن التسامح مع التعصب هو إدامة للتعصب.

وكانت النائبة بالكونغرس، إلهان عمر، قد قالت إن هجمات الرئيس دونالد ترامب على المشرّعات من الاقليات كانت "عنصرية بشكل صارخ"، مؤكدا أن الهجمات تتوافق تماما مع جدول أعمال "القوميين البيض".
وأضافت عمر ( مينيسوتا) في مؤتمر صحافي إلى جانب زميلاتها التقدميات آيانا بريسلي (ماساشوستس) وإلكسندريا كورتيز (نيويورك) ورشيدة طليب ( ميشغان) أن ترامب رئيس يشرف على الإدارة الأكثر فسادًا في التاريخ الأمريكي.

وتابعت ”"من أجل صرف الانتباه عن ذلك، يقوم – ترامب- بشن هجوم عنصري صارخ على أربعة أعضاء منتخبين في مجلس النواب بالولايات المتحدة، جميعهن من النساء الملونات" مشيرة إلى أن هذه هي أجندة "القوميين البيض"، سواء كانوا يتحدثون في غرف الدردشة أو على شاشات التلفزيون الوطنية أو حديقة البيت الأبيض.

 واتهمت عمر الرئيس الأمريكي بأنه يحب رؤية البلاد منقسمة على أساس العرق أو الدين أو الجنس أو التوجه أو وضع الهجرة لان هذه هي الطريقة الوحيدة التي يعرف كيفية منع تضامننا في العمل سويًا على الرغم من الاختلافات.
وجاءت تعليقات عمر بعد يوم واحد فقط من تصريح ترامب في سلسلة من التغريدات، التي اعتبرت على نطاق واسع أنها تستهدف عمر وكورتيز وطليب وبريسلي، إذ قال إن عليهن العودة إلى بلدانهن. وزعم ترامب أن الديمقراطيين التقدميين "جاءوا من دول تعد حكوماتها كارثة كاملة وشاملة".

الخميس 15:00
سماء صافية
C
°
35.04
الجمعة
26.93
mostlycloudy
السبت
25.48
mostlycloudy
الأحد
24.26
mostlycloudy
الأثنين
22.81
mostlycloudy
الثلاثاء
22.28
mostlycloudy