محكمة الـ TAS تمهل الوداد لغاية 17 أكتوبر من أجل سداد 700 مليون سنتيم لللاعب التنزاني مسوفا

 محكمة الـ TAS تمهل الوداد لغاية 17 أكتوبر من أجل سداد 700 مليون سنتيم لللاعب التنزاني مسوفا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 6 أكتوبر 2022 - 20:48

أمهلت محكمة التحكيم الرياضي "الطاس"، نادي الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، لغاية 17 أكتوبر المقبل، من أجل تسديد مستحقات لاعبه الدولي التنزاني السابق، سايمون مسوفا، بعد تأييد الحكم الصادر ضد النادي المغربي، من قبل غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأورد موقع "Africa Soccer" أن الهيئة التحكيمية الرياضية، أيدت قرار غرفة الFIFA، القاضي بسداد نادي الوداد الرياضي ما قدره 721 ألف دولار (700 مليون سنتيم تقريبا) مع تحمل أتعاب تأخر الملف، وذلك في أجل أقصاه 11 يوما.

وكان اللاعب الدولي التنزاني سايمون مسوفا، قد كشف عن حقائق مفاجئة بخصوص علاقته بناديه السابق الوداد الرياضي البيضاوي، وتحديدا مع رئيسه سعيد الناصيري، الأخير الذي اتهمه المهاجم السابق للفريق "الأحمر"، ببعض الممارسات التي تبتعد عن المجال الرياضي والأخلاقي.

وفي تصريح نقله موقع "Plus Tv" التنزاني، في يوليوز الماضي، على لسان اللاعب سايمون مسوفا، قال الأخير إنه "لا أرغب السماع شيئا عن المغرب، كما إنه لا يمكنني ولا أرغب في العودة إلى المغرب"، مردفا "هناك شخص واحد جعلني أكره المغرب وهو رئيس الوداد الرياضي، حيث وصلت إلى الحد الذي جمدوا فيه حساباتي البنكية".

خرجة مسوفا، أتت تزامنا مع الحكم الصادر من قبل غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث تقرر تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغا يقدر ب800 مليون سنتيم، مجموع مستحقات اللاعب التنزاني المنصوص عليها في عقده الذي يمتد لثلاث سنوات.

وكان اللاعب الدولي التنزاني قد غادر الوداد، منتصف الموسم المنصرم، مستغلا تأخرا النادي "الأحمر" في صرف مستحقاته، في انتظار عرض ملف القضية على ردهات محكمة التحكيم الرياضي "الطاس".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...