محكمة الـ TAS للصحيفة: الحكم النهائي في قضية الوداد والترجي يحتاج لأسابيع

يبدو أن التشويق سيستمر لأسابيع إضافية، فيما أضحى يعرف ب"قضية القرن"، التي تجمع بين ناديي الوداد الرياضي المغربي والترحي الرياضي التونسي، في ردهات محكمة التحكيم الرياضية بسويسرا، حيث تنكب الأخيرة على إعداد الحكم الأخير في ملف مباراة نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا للسنة الماضية.

هذا وأكدت محكمة التحكيم الرياضي، اليوم الخميس، في تواصل مع موقع "الصحيفة"، إن "هيئة التحكيم، حاليا، في طور المداولات وصياغة القرار النهائي (قرار التحكيم)"، فيما يخص جلسة الاستماع "CAS2019/A/6483" التي تجمع نادي الوداد الرياضي في مواجهة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" ونادي الترجي الرياضي التونسي، والتي جرت عن طريقة تقنية "Video-Conferance"، في  التاسع والعشرين من الشهر المنصرم.

 وعن التاريخ المحتمل للبث النهائي في هذا الملف، أفادت غرفة الTAS، إن "هذه العملية ستستغرق بضعة أسابيع"، مضيفة في رسالة إلكترونية، إنه "لهذا السبب، ليس بالإمكان تعيين تاريخ محدد للإعلان عن هذا القرار خلال المرحلة الحالية".

هذا ويترقب الرأي العام الرياضي، بصفة عامة، منذ أيام، القرار النهائي لمحكمة التحكيم الرياضي "الطاس"، بشأن أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختها الماضية 2019، والتي تسببت في عدم استكمال مباراة الإياب وإعلان الترجي التونسي فائزا باللقب.

وعقدت المحكمة الرياضية، الجمعة الماضية، جلسة ماراتونية للترافع حول أحداث النهائي المذكور، للنظر في الطعن الذي تقدم به الوداد، ضد القرارات التي أصدرتها لجنة التأديب التابعة لـ " الكاف" وتم خلالها الاستماع لمجموعة من الشهود الجدد، يتقدمهم الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدراليك الإفريقية للعبة ، في جلسة تمت عبر الفيديو عن بعد،  بسبب انتشار وباء "كورونا" المستجد وتعليق الرحلات الجوية في الوقت الراهن.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
22.17
الأربعاء
20.5
mostlycloudy
الخميس
20.42
mostlycloudy
الجمعة
20.9
mostlycloudy
السبت
20.83
mostlycloudy
الأحد
20.08
mostlycloudy