مدير أعمال عثمان ازعيتر يعلن عن تراجع الـ UFC عن فصل المقاتل المغربي

أعلن المصري علي عبد العزيز، مدير أعمال المقاتل المغربي عثمان ازعيتر، عن عدول منظمة القتال الحر العالمية  "UFC" قرارها بفصل الأخير من المنظمة، بعد خرقه السابق لقوانين السلامة، أثناء تربصه المغلق في أبو ظبي الإماراتية، قبل نزاله المبرمج سلفا.

علي عبد العزيز، الذي يملك علاقات وطيدة بالأمريكي دانا وايت، رئيس منظمة الـ UFC، يعتبر أشهر مدير أعمال للمقاتلين عبر العالم، على غرار حبيب نورمحمدوف، قمر الدين عثمان، هينري سيخودو و العديد من الأبطال الآخرين، حيث زف الخبر السار عبر تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في انتظار برمجة نزال جديد للبطل المغربي.

منظمة رياضة القتال العالمية UFC، كانت قد شطبت، في وقت سابق، على اسم المغربي عثمان ازعيتر، من لائحة نزالات الأمسية رقم 275، الذي كان من المقرر أن يجمعه بخصمه الأمريكي مات فريڤولا، قبل أسابيع، بمدينة أبو ظبي الإماراتية، وذلك بسبب خرقه لبروتوكول الحجر الصحي المعتمدة.

وصرح دانا وايت، رئيس منظمة الـ UFC، إن "المقاتل المغربي عثمان ازعيتر قام بمعية فريقه بقص الأساور التي بحوزتهما لمنحها لشخص في الخارج، حيث دخل رجل إلى قاعة المنظمة وتمكن من ولوج غرفته الشخصية، وتجول عبر أربع شرفات لإيصال كيس ما إلى شرفته، ثم غير ملابسه وغادر، وهي التفاصيل التي تم توثيقها في فيديوهات المراقبة، وجعل رئيس المنظمة بعد ذلك أنه ألغى النزال وطرد ازعيتر على الفور من الانتماء إلى المنظمة.

يشار إلى أن البطل المغربي، قبل قرار توقيفه، كان يملك سجلا خاليا من الهزائم، حيث فاز بجميع نزالاته الـ 13، 11منها بالضربة القاضية، كما تغلب في أول نزالين له بالـ UFC، بالضربة القاضية في الجولة الأولى والثانية، أمام كل من تيمو باكالاين وخاما وورتي، الأخير الذي أسقطه بعد أقل من دقيقتين على انطلاق نزالهما الذي جرى، في شتنبر من العام الماضي، بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وكان الأخ الأصغر لعائلة ازعيتر، مقبلا على تمثيل الراية المغربية في المحفل العالمي، الذي اتجهت له أنظار عشاق رياضة فنون القتال، حيث شهد ظهور النجم الإيرلندي الشهير كونور ماكغريغور، في مواجهة خصمه الأمريكي داستن بوارييه، كنزال رئيسي للأمسية.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy