مزور: هدفنا الوصول إلى 45 مليار دولار كصادرات هذه السنة.. وإنتاج وتصدير مليوني سيارة بحلول 2030

 مزور: هدفنا الوصول إلى 45 مليار دولار كصادرات هذه السنة.. وإنتاج وتصدير مليوني سيارة بحلول 2030
الصحيفة - مُتابعة
الثلاثاء 24 يناير 2023 - 13:54

أكد رياض مزور، وزير التجارة والصناعة المغربي، أن هفف المملكة خلال هذه السنة (2023) إلى 45 مليار دولار كصادرات، مدفوعةً بنمو صناعات الأسمدة والسيارات والنسيج.

مزور أضاف في مقابلة مع "بلومبيرغ، على هامش مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في مدينة دافوس السويسرية، أن صادرات المغرب قفزت بأكثر من 30% العام الماضي. وفقاً لأحدث أرقام رسمية، بلغت الصادرات المغربية حتى نوفمبر 2022 حوالي 38 مليار دولار.

كما كشف أن وزارة التجارة والصناعة "تعمل على أكثر من 10300 مشروع صناعي؛ تمثل فرصاً استثمارية متنوّعة القطاعات والأحجام، وبدأنا بعرضها على مستثمرين محدّدين". مُؤكدا أن أهم الاستثمارات بالمغرب كانت تأتي سابقاً من أوروبا؛ "بينما الآن نشهد إقبالاً من قِبل شركات آسيوية وأميركية".

في السياق ذاته، أكد وزير التجارة والصناعة المغربي أن المغرب يطمح إلى مضاعفة قدرته الإنتاجية السنوية في انتاج وتصدير السيارات إلى مليوني سيارة بحلول عام 2030، من 700 ألف حالياً.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...