مسؤول ألماني يدعو لفتح موحد للحدود في أوروبا

 دعا رئيس ديوان المستشارية هلغه براون إلى أن تخطو ألمانيا خطى مماثلة مع الدول المجاورة لها في بعض الأمور مثل فتح الحدود.

وقال براون في تصريح لإذاعة ألمانيا، اليوم الخميس "بداية هذه الضوابط الحدودية حدثت عندما كانت المتاجر مفتوحة في ألمانيا، فيما لم تعد كذلك في الدولة المجاورة ، ومن ثم كان هناك الكثير للغاية من الحركة؛ لأن الناس عبروا الحدود آنذاك للتسوق".

وأضاف "لن يمكننا الاستفادة حاليا من اكتظاظ المدن الداخلية، الذي يترتب على ذلك"، ولكنه أشار إلى أن فرض ضوابط حدودية على الحدود الداخلية الأوروبية يجب أن يتم "دائما بمبرر وجيه فقط، ويكون لفترة زمنية محددة".

وفي الوقت ذاته حذر براون من الإفراط في إجراءات التخفيف في أمور تتعلق بالتجمعات والسفر، وقال: "إذا نظر المرء إلى الوراء يمكنه أن يرى أن المخاطر الكبرى للعدوى تكمن في ذلك".

وأشار إلى أنه في المسار الإيجابي لحدوث العدوى، يمكن لألمانيا "الثقة" بعض الشيء حاليا، وقال: "الشعب الألماني تصرف على نحو مثالي للغاية، ولذلك تحسدنا أوروبا كلها وأجزاء من العالم".

وأكد براون في الوقت ذاته أنه من المهم بالنسبة له أن يتم السماح للأطفال بالعودة حاليا إلى رياض الأطفال والمدارس، "كي يتم ضمان فرص التعليم للجيل الصغير". وكانت الحكومة الألمانية أعلنت عن تمديد التحذيرات من السفر الى الخارج بسبب فيروس كورونا، حتى 14 يونيو القادم.

وقالت انه حتى هذا التاريخ سيتم إعادة تقييم الوضع والتنسيق بشكل وثيق مع الدول المجاورة لألمانيا في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الحكومة أن لديها تبريراتها لتحذير السفر لأن الرحلات العادية إلى الخارج لن تكون ممكنة في الأسابيع القليلة المقبلة، حيث لا يزال من الممكن توقع قيود صارمة على الحركة الجوية الدولية وحظر الدخول العالمي أو لوائح الحجر الصحي.

الجمعة 18:00
مطر خفيف
C
°
16.52
السبت
13.99
mostlycloudy
الأحد
14.66
mostlycloudy
الأثنين
16.43
mostlycloudy
الثلاثاء
16.91
mostlycloudy
الأربعاء
17.96
mostlycloudy