مساعي لطي صفحة الخلافات داخل المنتخب قبل المواجهة الحاسمة أمام الكونغو

 مساعي لطي صفحة الخلافات داخل المنتخب قبل المواجهة الحاسمة أمام الكونغو
الصحيفة
الأثنين 7 مارس 2022 - 22:39

تدخلت فعاليات مقربة من محيط المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، من أجل تجاوز الخلافات القائمة داخل المجموعة، قبيل المواجهة المرتقبة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، بعد أسبوعين، في إطار الدور النهائي الفاصل من التصفيات الإفريقية، المؤهل لنهائيات كأس العالم "قطر2022".

وأفادت مصادر مطلعة، في تواصل مع موقع "الصحيفة"، أن الدولي المغربي السابق الحسين خرجة، الذي يشتغل مستشارا لدى الإدارة التقنية الوطنية، تكلف شخصيا بملف اللاعب حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، من أجل تدويب الخلاف القائم بين الأخير والناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي قرر استبعاده من مجموعة "الأسود"، لأسباب انضباطية.

وإن كان استدعاء زياش للمواجهتين المقبلتين يظل مستبعدا، إلا أن الأمور تسير في اتجاه المصالحة، في أفق عدول اللاعب عن قرار الاعتزال الدولي، في قادم الاستحقاقات، بعد أن صرح نجم "البلوز"، في وقت سابق، أنه لن يعود لحمل صفة الدولية، وذلك أياما قليلة بعد خرجة الناخب الوطني، حين أغلق حاليلوزيتش الباب أمام إمكانية الصفح عن اللاعب.

في نفس السياق، تفيد المؤشرات القادمة من مركب محمد السادس في "المعمورة"، أن المهاجم عبد الرزاق حمد الله، هداف فريق اتحاد جدة السعودي، من بين الأسماء التي تضمها القائمة الأولية للمنتخب الوطني، من أجل خوض المواجهتين القادمتين، بعد أن ظل اللاعب خارج الحسابات، طيلة الفترة التي قضاها حاليلوزيتش على رأس العارضة التقنية للنخبة الوطنية.

بالإضافة إلى زياش وحمد الله، فإن مواجهة الكونغو الديمقراطية، قد تعرف أيضا، عودة نصير المزراوي، مدافع أياكس أمستردام الهولندي، الأخير الذي ظل "ضحية" قرارات الناخب الوطني، حيث اختار الأخير استبعاده من تشكيلة المنتخب المغربي، لأسباب انضباطية، كما جاء في تصريحات المدرب البوسني.

تبقى الإشارة إلى أن مواجهة الذهاب بين المنتخبين المغربي والكونغولي، ستجرى في 25 مارس، على أرضية ملعب "الشهداء" في كينشاسا، على أن تجرى مباراة الإياب بالدار البيضاء، مساء 29 مارس الجاري.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...