مستثمرون يقاضون إيلون ماسك بعد تأخره في إعلان شراء أسهم تويتر

 مستثمرون يقاضون إيلون ماسك بعد تأخره في إعلان شراء أسهم تويتر
الصحيفة - د.ب.أ
الأربعاء 13 أبريل 2022 - 12:56

يواجه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك دعوى قضائية بعد شراء أكثر من 9 % من أسهم شركة موقع تويتر.

وأصبح ماسك بعد شراء الأسهم أكبر مساهم من الخارج في تويتر، في حين ارتفع سعر السهم بأكثر من 27% .

ويواجه ماسك الآن دعوى قضائية من المستثمرين الذين قالوا إن تأخره في إعلان شراء أسهم تويتر كلف المساهمين أموالا ووفر له حوالي 143 مليون دولار.

وتقول أوراق الدعوى المقامة في نيويورك إن ماسك كان مطالبا بإبلاغ لجنة الأوراق المالية والتداول الأمريكية خلال 10 أيام أي بحلول 24 مارس (آذار) الماضي بشراء 5% من أسهم تويتر.

وتضيف الدعوى أن ماسك لم يبلغ اللجنة إلا في 4 أبريل (نيسان) الجاري، عندما كشف وصول حصته في تويتر إلى أكثر من 9%، مشيرة إلى أن هذا التأخير أتاح له مواصلة شراء أسهم الشركة من البورصة بأسعار رخيصة قبل الإعلان.

ولم يعلق ماسك على الدعوى حتى الآن.

وكان باراج أجراوال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر قال في وقت سابق إن إيلون ماسك لن ينضم إلى مجلس مديري تويتر رغم أنه أصبح أكبر مساهم منفرد في الشركة.

وكتب أجراوال على موقع تويتر: "إيلون رفض الانضمام إلى مجلسنا ... تعيين إيلون في المجلس كان سيصبح رسمياً في 9 أبريل، لكن إيلون أعلن في نفس اليوم أنه لن ينضم إلى المجلس".

وأضاف أجراوال أن شركة تويتر منفتحة على أي مقترحات من ماسك.

وأعلنت تويتر تعيين ماسك في مجلس إدارتها بعد يوم واحد من إعلان شرائه حصة جديدة من أسهمها  ليصبح أكبر مساهم فيها بـ 9.2% من الأسهم. 

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...