مشاركة وداد السمارة في البطولة العربية لكرة اليد تهدد باعتذار الجزائر عن التنظيم

 مشاركة وداد السمارة في البطولة العربية لكرة اليد تهدد باعتذار الجزائر عن التنظيم
الصحيفة
الجمعة 18 فبراير 2022 - 14:11

تتجه الجزائر إلى الاعتذار عن تنظيم البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس لكرة اليد، المقررة في الفترة مابين فاتح و11 مارس القادم، بمدينة وهران، والتي ستشهد مشاركة فريق وداد السمارة، ممثلا للمغرب، إلى جانب فريق رجاء أكادير.

وترجح مصادر مطلعة، أن تنسحب الجزائر من استضافة البطولة، لأسباب سياسية، مرتبطة بمشاركة الفريق المغربي المنحدر من الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك رغم مساعي السلطات المحلية إلى اتخاد البطولة العربية ك"بروفة" إعدادية من أجل استضافة ولاية وهران لبطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، صيف السنة الجارية.

وكان الإتحاد العربي لكرة اليد، قد رفض، طلب الاتحاد الجزائري للعبة، المتمثل في تأجيل البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس، حيث قال أمينه العام، الشيخ عبد الله العليان، في تصريحات صحافية إن "الإتحاد الجزائري راسلنا من أجل تأجيل البطولة و الرد كان واضحا من طرفنا و هو الرفض و ضرورة إجراء البطولة في وقتها".

واعتبر العليان أن حجج الإتحاد الجزائري للتأجيل غير مقنعة، مضيفا "صراحة لم نقتنع بحجة الجزائر لتأجيل البطولة، حيث هناك 9 أندية كاملة تقدمت بطلب المشاركة و ناديان من ليبيا أكدوا ذلك مؤخرا عبر الهاتف، و هذا ما يجعل البطولة تقام بشكل عادي للغاية".

وعن الإجراءات التي سيقوم بها الإتحاد العربي، تابع العليان، قائلا "الحديث عن نقل البطولة إلى بلد آخر سابق لأوانه و حتى الحديث عن منح مهلة ليس وقته الآن، و الإتحاد العربي سيتخذ كامل الإجراءات لذلك".

هذا وقد طالب الإتحاد الجزائري، بتأجيل البطولة إلى غاية شهر ماي، بسبب عدم قدرة الأندية الخليجية على المشاركة لإرتباطها بالبطولة الآسيوية، في الوقت الذي تقدمت فيه عدة أندية بطلبها للمشاركة في الموعد المحدد سلفا.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...