مصدرين جامعيين للصحيفة: الكاف طلبت تأجيل إعلان انسحاب المنتخب المغربي من "شان الجزائر".. وفي حال لم تتحقق مطالب الجامعة غدا سنعلن الإنسحاب الرسمي

 مصدرين جامعيين للصحيفة: الكاف طلبت تأجيل إعلان انسحاب المنتخب المغربي من "شان الجزائر".. وفي حال لم تتحقق مطالب الجامعة غدا سنعلن الإنسحاب الرسمي
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 10 يناير 2023 - 23:39

أكدت معطيات متطابقة حصل عليها موقع "الصحيفة" من داخل الجامعة الملكية المغربية، أنه ولحدود مساء اليوم، لم يتم اتخاذ أي قرار بالمشاركة من عدمها في "شان الجزائر"، بعد أن كانت رحلة المنتخب المغربي مقررة، اليوم، الثلاثاء من الرباط إلى قسنطينة عبر رحلة مباشرة للخطوط الملكية المغربية، قبل أن يتم إلغاؤها، حيث مازال الكاف في تواصل مع السلطات الجزائرية التي لم تستجب للمطلب المغربي، واقترحت العديد من البدائل الغير واضحة، فيها الكثير من التلكؤ.

وأكدت ذات المصادر أن الكاف طلبت من الجامعة الملكية المغربية التريث إلى الغد (الأربعاء) قبل حسم قرار المشاركة من عدمها في كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى في الجزائر ما بين 13 يناير الجاري، والرابع من فبراير المقبل.

وأكدت مصادر "الصحيفة" من مصدرين منفصلين من داخل الجامعة الملكية لكرة القدم، أن الاتجاه يسير نحو إعلان عدم المشاركة في "شان الجزائر"، وذلك من خلال بلاغ رسمي سيصدر غدا الأربعاء، إن لم يستجد أي جديد في الموضوع، حيث مازالت الكونفدريالية الإفريقية لكرة القدم تصر على مشاركة المنتخب المغربي في البطولة ولا ترغب في إعلان انسحابه، خصوصا وأنه حامل اللقب خلال النسختين الماضيتين، كما أن حضور "أسود الأطلس" في "الشان" أصبح مطلبا كبيرا للـ CAF لإنجاح البطولة نظرا للسمعة التي أصبحت تسبق الكرة المغربية لما حققته من رتبة رابعة في كأس العالم الأخيرة بقطر، وفي حال انسحابه قد يضر بالبطولة وسمعة "الكاف"، ويسلط الضوء على العراقيل التي تسببها الدولة المستضيفة للبطولة للمنتخبات الوطنية.

وأكد ذات المعطيات التي تحصل عليها موقع "الصحيفة" أن الانسحاب أصبح شبه مؤكد من البطولة التي تستضيفها الجزائر، وأن مطلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واضح، ولن يتغير وهو السماح برحلة مباشرة من الرباط إلى مدينة قسنطينة الجزائرية لنقل المنتخب المغربي عبر الخطوط الملكية المغربية، وفي غير هذه الحالة، فمشاركة المنتخب الأولمبي لأقل من 23 سنة في "الشان" لن تكون مطروحة بالمرة.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد أعلن أن المنتخب الوطني المحلي لن يشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين المُقررة في الجزائر، في حال رفضت سلطات هذا البلد المغاربي السماح بوصول طائرته مباشرة إلى أراضيها.

وجاء في بلاغ للجامعة أن رئيسها فوزي لقجع، ذكر بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب لأقل من 23 سنة، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، حيث تمت الإشارة إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأضافت الجامعة أنها في هذه الرسالة طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط، وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...