مقتل 6 سائحين ألمان إثر حادث دهس في إيطاليا

 مقتل 6 سائحين ألمان إثر حادث دهس في إيطاليا
الصحيفة - متابعة
الأحد 5 يناير 2020 - 14:55

 لقي ستة سياح ألمان مصرعهم وأصيب آخرون جراء دهس سيارة مجموعة سياحية في مقاطعة جنوب تيرول (ألتو أديجي)، شمال ايطاليا، ليلة السبت الاحد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام ألمانية نقلا عن مصدر أمني إيطالي.

وقال متحدث باسم الشرطة الايطالية في مدينة بولسانو إن المسؤولين يعتقدون أن الأشخاص الستة ضحايا الحادث قادمون من ألمانيا وهم من الشباب تتراوح أعمارهم ما 22 و23 سنة.

ووقع الحادث قرب منطقة برونيك عند الساعة الواحدة صباحا. وتجري الشرطة تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن موظفي القنصلية الألمانية العامة في ميلانو قدموا الدعم للسلطات الإيطالية التي تشارك في تحديد هوية الضحايا. كما سيساعدون في رعاية المصابين.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن السيارة وهي من صنف رياضي صدمت مجموعة من 17 شخصا، وأن ستة منهم لقوا حتفهم على الفور، إلى جانب وجود عدد من المصابين، جراح بعضهم خطيرة.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) وقناة "راي نيوز 24" الإيطالية إن سائق السيارة يبلغ من العمر 28 عاما وهو من سكان المنطقة وأنه كان في حالة سكر. وأوقف الرجل وهو متواجد في مستشفى محلي تحت حراسة الشرطة.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...