مصر تبحث مع البنك الدولي إجراءات تصدير الغاز الطبيعي إلى لبنان

 مصر تبحث مع البنك الدولي إجراءات تصدير الغاز الطبيعي إلى لبنان
الصحيفة - وكالات
الثلاثاء 9 نونبر 2021 - 13:54

 بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، اليوم الثلاثاء، مع وفدين من البنك الدولي الإجراءات التنفيذية لتصدير الغاز المصري إلى لبنان.

وذكر بيان لوزارة البترول المصرية، أن مسؤولي البنك الدولي أكدوا أنه يتم حاليا العمل مع الجانب اللبناني لضمان تسهيل وصول الغاز ودعم هذه الإجراءات لما تمثله من نموذج متميز للشراكة الإقليمية بالمنطقة.

وفي أكتوبر الماضي ،أعلن وزير البترول المصري طارق الملا ، أنه من المقرر إنهاء إجراءات مد الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان وزراء البترول في مصر والأردن ولبنان وسوريا قد اتفقوا خلال اجتماعهم بعمان شهر شتنبر الماضي على إيصال الغاز الطبيعي المصري إلى الجمهورية اللبنانية عبر الأردن وسوريا وتقديم خطة عمل وجدول زمني لتنفيذ ذلك.

ويعيش لبنان منذ إبريل الماضي نقصا حادا في الوقود المخصص لمعامل انتاج الطاقة مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي لمدة 20 ساعة يوميا نتيجة شح النقد الأجنبي لدى مصرف لبنان المركزي وعجزه عن الاستمرار في تزويد الموردين بالدولار.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...