مصر تعلن عن محاور الخطة الكاملة للتعايش مع كورونا

 أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، عن محاور الخطة الكاملة للتعايش مع فيروس "كورونا"، بهدف الإعادة التدريجية للحياة الطبيعية. ومن المقرر أن يبدأ العمل بخطة التعايش مطلع شهر يونيو المقبل.

وذكرت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي اليوم الخميس ، أنها تستهدف من خطة التعايش ،الحد من انتشار المرض، وانخفاص عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس، وإعادة التوزارة بين دوران عجلة الحياة الطبيعة واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما تستهدف ،التعافي المجتمعي من آثار الفيروس ، والتخلص التدريجي من الآثار النفسية الناجمة عن الأزمة، وتفادي التكدس المقترن بأي نوع من الخدمات، أهمها التسوق والتنقل. وتشمل المحاور الرئيسية للخطة، تحديد اشتراطات عمل المنشآت والجهات ووسائل النقل المختلفة، واستمرار كافة أنشطة التباعد الاجتماعي والحد من التزاحم، والحفاظ على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، ونشر ثقافة تغطية الوجه بالكمامة، والأنشطة الذكية لتفادي التجمعات، وتشجيع الاهتمام بالحالة الصحية العامة.

ومن المقرر أن تنفذ خطة التعايش على 3 مراحل، مرحلة الإجراءات المشددة لتفادي أي نوع من الانتكاسة، ويبدأ تطبيقها مباشرة وتستمر حتى حدوث تناقص في إجمالي الحالات الجديدة المكتشفة في أسبوعين متتاليين على مستوى الجمهورية، ومرحلة الإجراءات المتوسطة وتبدأ بعد المرحلة الأولى مباشرة لمدة 28 يوما، ومرحلة الإجراءات المخففة ، وتستمر حتى صدور قرارات أخرى لحين إعلان منظمة الصحة العالمية انخفاض تقييم المخاطر عالميا إلى المستوى المنخفض.

واتخذت السلطات المصرية جملة من التدابير الاحترازية لاحتواء فيروس (كوفيد ، 19)،منها حظر التجوال الليلي، وتقليل معدلات الزحام والتكدس في وسائل النقل الجماعي.

كما جرى تعديل حظر التجوال الليلي خلال شهر رمضان، ليصبح من 9 مساء إلى 6 صباحا.

وسمحت السلطات بإعادة فتح المحال والمراكز التجارية حتى الخامسة مساء طوال أيام الأسبوع، وفرضت تخفيض عدد الموظفين في كل مؤسسات الدولة.

وأعلنت مصر ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" حتى أمس الأربعاء إلى 10 آلاف و431 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 556 حالة وفاة .

الجمعة 9:00
غائم جزئي
C
°
16.3
السبت
16.14
mostlycloudy
الأحد
15.21
mostlycloudy
الأثنين
15.96
mostlycloudy
الثلاثاء
14.35
mostlycloudy
الأربعاء
14.23
mostlycloudy