مصر: تمديد حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد

 مصر: تمديد حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد
الصحيفة - وكالات
الخميس 11 يوليوز 2019 - 16:29

وافق مجلس النواب المصري، اليوم الخميس، على تمديد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد، منذ أكثر من عامين، لمدة 3 أشهر إضافية.

وهذا التمديد هو التاسع من نوعه لقرار إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد الصادر في أبريل 2017، لتتجاوز بذلك حالة الطوارئ عامها الثاني.

ووافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم على مد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ من الساعة الواحدة صباح الخميس 25 يوليوز الجاري.

وينص قرار تمديد الطوارئ على أن "تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، بجانب حفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين".

وكان المجلس قد وافق في 10 ابريل 2017 على إعلان حالة الطوارئ 3 أشهر لـ "مواجهة أخطار الإرهاب وتمويله"، ردا على هجومين استهدفا كنيستين شمال البلاد، آنذاك، وأوقعا 45 قتيلا على الأقل.

وبموجب حالة الطوارئ، يحق للسلطات توسيع صلاحيات الجيش والشرطة، والإحالة إلى محاكم استثنائية وإخلاء مناطق وفرض حظر تجوال.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...