مطار هيثرو البريطاني يحد من عدد الركاب اليوميين في ظل نقص الموظفين

 مطار هيثرو البريطاني يحد من عدد الركاب اليوميين في ظل نقص الموظفين
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 11:34

أعلن مطار هيثرو البريطاني، الثلاثاء، أنه سيحد من عدد الركاب المسافرين منه إلى مائة ألف شخص يوميا، أي أقل بأربعة آلاف راكب عن العدد اليومي المتوقع، غداة إلغاء عشرات الرحلات.

وعلى غرار مطارات بريطانية وأوروبية أخرى غارقة في حالة فوضى منذ أشهر بسبب إلغاء رحلات وإرجاء أخرى وطوابير انتظار طويلة ومشاكل في تسليم الأمتعة، يكافح مطار هيثرو من أجل استيعاب استئناف الطلب، وذلك بسبب نقص الموظفين بشكل أساسي.

وقال المدير العام لمطار هيثرو، جون هولند-كاي، في بيان بهذا الخصوص "تم بيع معدل 1500 بطاقة تقريبا من أصل الأربعة آلاف (الملغية) يوميا، لذلك نطلب من شركاتنا الحليفة وقف بيع بطاقات سفر لفصل الصيف لتخفيف التأثير على الركاب".

ولفت إلى أن بعض الأقسام الهامة في المطار تعاني من نقص كبير في الموظفين "لاسيما الموظفين على الأرض الذين توظفهم شركات الطيران" لإدارة تسجيل الأمتعة والتعامل معها.

وكان مطار هيثرو قد ألغى الاثنين 61 رحلة، بعدما طلب من بعض شركات الطيران في نهاية يونيو التخفيف من الرحلات المبرمجة.

وألغت مؤخرا شركات طيران مثل الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيروايز" و"ويز إير" و"إيزي جيت" آلاف الرحلات الجوية هذا الصيف لتجهيز جداول رحلاتها مع عدد موظفين منخفض.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...