مغاربة الكوت ديفوار يشاركون في التبرع بالدم

 مغاربة الكوت ديفوار يشاركون في التبرع بالدم
الصحيفة من الرباط
الخميس 22 غشت 2019 - 12:36

تم مؤخرا تنظيم العملية الرابعة للتبرع لفائدة المركز الوطني لتحاقن الدم لأبيدجان بمبادرة من "جمعية مجلس المغاربة المقيمين في كوت ديفوار".

وتميزت هذه العملية ذات الحمولة الرمزية، بمشاركة ممثلي المنظمة الإيفوارية غير الحكومية "الإيمان للرعاية" وجمعية الطلبة الإيفواريين الذين قاموا كعادتهم بالتبرع بالدم إلى جانب العشرات من المغاربة المقيمين في أبيدجان.

وتهدف الجالية المغربية عبر "جمعية مجلس المغاربة المقيمين في كوت ديفوار" من هذه العملية التطوعية الانخراط في روح التضامن والتماسك والمساعدة المتبادلة التي لطالما ميزت العلاقات بين المغرب وكوت ديفوار.

وتسعى مبادرة جمعية مجلس المغاربة المقيمين في كوت ديفوار إلى تعزيز قيم التطوع لدى الجالية المغربية المقيمة في كوت ديفوار، وعلى وجه الخصوص، ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لتزويد مخزون مراكز تحاقن الدم بانتظام في هذا البلد.

ويرى رئيس "جمعية مجلس المغاربة المقيمين في كوت ديفوار" شادي وزاني، أن التبرع بالدم يعد من أهم الأعمال الإنسانية، مضيفا أن الإنسان قد يجد نفسه يوما ما في حاجة الى كمية من الدم، وهي مادة تهدد ندرتها حياة البشر.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...