مغاربة "الليغا" يستأنفون النشاط الكروي.. وفجر عالق بمراكش بعد تعليق الرحلات

 مغاربة "الليغا" يستأنفون النشاط الكروي.. وفجر عالق بمراكش بعد تعليق الرحلات
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 6 ماي 2020 - 10:30

يتأهب اللاعبون المغاربة، المحترفون في الدوري الاسباني لكرة القدم، لاستئناف نشاطهم الطبيعي، بشكل تدريجي، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إعلان الرابطة المحلية عن المعايير المعتمدة من أجل عودة الأندية إلى التداريب، في ظل إجراءات تخفيف حالة الطوارئ الصحية التي تمر منها البلاد، بسبب جائحة "كورونا".

وعلمت "الصحيفة"، من مصادر مطلعة، أن الأندية الاسبانية شرعت في الإجراءات الوقائية من أجل تأمين عودة لاعبيها إلى التداريب، حيث أكد جواد اليميق، مدافع فريق ريال سرقسطة، المنتمي لدوري الدرجة الثانية، في تواصله مع "الصحيفة"، إنه خضع لفحوصات دقيقة حول الإصابة بفيروس كورونا، الاثنين، بمقر ناديه، في انتظار برمجة حصص تدريبية جماعية وفق ضوابط محددة.

من جانبه، سيكون الحارس الدولي المغربي منير المحمدي، على موعد مع الاختبارات الطبية لفريقه ملقا، تحت إشراف الطاقم الطبي للأخير، اليوم الأربعاء، انطلاقا من برنامج محدد، نشرته الصفحة الرسمية للنادي على شكل "فيديو"، يتماشى مع توصيات الجهاز الكروي الوصي.

في المقابل، من المحتمل أن يتغيب الدولي
المغربي فيصل فجر، لاعب فريق خيتافي الاسباني، عن الالتحاق بتداريب فريقه، المقرر أن
تستأنف، نهاية الأسبوع الجاري، بعد أشهر من توقف النشاط الكروي بسبب تفشي وباء
"كورونا" المستجد.

هذا، وفي الوقت الذي راسلت إدارة خيتافي لاعبيها من أجل الالتحاق بمقر النادي للخضوع لاختبارات ضد فيروس كورونا، وجد المحترف المغربي نفسه عالقا بمدينة مراكش، حيث تسبب إغلاق المجال الجوي في تأجيل عودة اللاعب إلى التداريب الجماعية لفريقه، في انتظار تسوية الأمر مع المصالح القنصلية المختصة.

جدير بالذكر، أن رابطة كرة القدم للاعبين المحترفين الاسبانية، بعودة التداريب في انتظار تأشير السلطات الحكومية من أجل عودة المباريات في شهر يونيو المقبل.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...